رد تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، على إمكانية توليه مهمة تدريب ليفربول بعد رحيل المدرب الحالي يورجن كلوب.

وأعلن كلوب اليوم الجمعة قراره بترك منصبه كمدير فني لليفربول، بنهاية الموسم الجاري، وهو ما فتح باب التكهنات حول خليفته المنتظر.

وارتبط تشابي ألونسو في وقت سابق بإمكانية تدريب ليفربول خلفًا لكلوب وذلك حتى قبل قرار المدرب الألماني بالرحيل نهاية الموسم.

وسبق وأشارت تقارير إلى وجود بند في عقد تشابي يتعلق بفسخ عقده حال وصول عرض من ليفربول أو ريال مدريد، وهو ما تم نفيه من مسؤولي باير ليفركوزن.

وسُئل تشابي عن إمكانية خلافة كلوب في ليفربول، وأجاب خلال مؤتمر صحفي اليوم: "التكهنات أمر طبيعي، تركيزي ينصب هنا في ليفركوزن".

وأضاف: "في البداية، كانت مفاجأة كبيرة، أكن احترامًا كبيرًا ليورجن، ولدي إعجاب كبير بما حققه وبالطريقة التي حققها بها".

وأصر تشابي: "في الوقت الحالي أنا سعيد حقًا هنا، أنا أستمتع بعملي هنا، وأشعر أن كل يوم يمثل تحديًا، وكل مباراة تمثل تحديًا".

اقرأ أيضًا | كلوب يكشف خطوته المقبلة بعد الرحيل عن ليفربول ورد فعل مُلاك النادي

وأشار: "نحن في رحلة مكثفة وجميلة هنا في ليفركوزن وأحاول أن أبذل قصارى جهدي لمساعدة لاعبي فريقي على الاستعداد للشيء التالي وهذا هو هدفي".

واسترسل: "ما الذي سيأتي بعد ذلك؟، لا أعرف، لست في تلك اللحظة للتفكير في الخطوة التالية، أفكر في الآن وأعتقد أنني في مكان رائع وأنا أستمتع به".

وأتم تشابي: "أعتقد أن هذا هو المكان المناسب وهذا كل ما يمكنني قوله، ما الذي سيحدث في المستقبل لا أعرفه ولا يهمني حقًا، لأكون صادقًا".

ولعب ألونسو أكثر من 200 مباراة مع ليفربول بين عامي 2004 و2009، وفاز بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي قبل انضمامه إلى ريال مدريد.