يرى فيرجيل فان دايك، قائد فريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، أن إعلان يورجن كلوب المدير الفني للريدز رحيله بنهاية الموسم لن يؤثر على المجموعة.

يورجن كلوب أعلن بشكل رسمي ترك منصبه كمدير فني لفريق ليفربول بعد نهاية الموسم الحالي، بعد 8 سنوات قاد من خلالهم الريدز، وحقق جميع الألقاب الممكنة.

طالع أيضًا.. تقارير: قبل رحيله.. كلوب ينصح ليفربول ببديل محمد صلاح المناسب

وفي تصريحات لموقع ليفربول الرسمي، قال فان دايك: "من الصعب قبول الأمر، لأن هذا المدرب يعني الكثير بالنسبة لنا، وبالنسبة لي على المستوى الشخصي، وكذلك للنادي وللدوري الإنجليزي بأكمله، لكن يورجن كلوب اتخذ القرار الذي يراه أفضل له ولعائلته".

وأضاف: "لقد أخبرنا على انفراد قبل أن يعلن ذلك، وكنا جميعًا معا، كان من الصعب تقبل الأمر، لكننا تعاهدنا على التركيز فيما تبقى من الموسم لكي نحقق جميع الألقاب الممكنة، من أجل الاحتفال به في النهاية وهو متوّج معنا".

وواصل: "نحن نحاول دائمًا إدارة الضغوطات وكيفية التعامل معها. الأمر هائل، بالنسبة لنا جميعًا، سنقاتل معه حتى النهاية، مثلما فعلنا منذ اليوم الأول لكل منا في ليفربول. ربما يكون خبر رحيله يمنحنا دافعًا إضافيًأ للقيام بهذا الأمر الإضافي، أو ربما الاستمتاع به أكثر حتى نهاية الموسم، والجزء الأخير من الرحلة".

وأكمل: "أشعر بمسؤولية إضافية باعتباري قائد ليفربول، لكن تفكيري في التأكد من أن أهدافنا التي لدينا وأهدافنا التي نحاول تحقيقها لن تتعطل أو تتأثر بما أعلنه كلوب، وهذا ما يريده يورجن أيضًا. علينا أن نستمر، وأن نحجب الضوضاء التي قد تؤثر على الفريق. ونركز في تحقيق أهدافنا فقط".

وعن مواجهة نورويتش وتشيلسي وآرسنال خلال الأسبوع المقبل، قال: "ليس هناك وقتًا للتأمل أو التفكير، لدينا لاعبون يعودون وهذا أمر إيجابي. نحن نحتاج لكل لاعب في هذه الفترة. دعونا نذهب إلى هناك ونستمتع بكل شيء، ونرى كيف سينتهي الموسم".