أكد فيرجيل فان دايك قائد فريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول، على منافسة الريدز بجميع البطولات وهدفهم تحقيق الـ4 ألقاب المتاحة لهذا الموسم.

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي ويتواجد في نهائي كأس رابطة المحترفين، وثمن نهائي كأس الاتحاد، بالإضافة إلى تأهله إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.

ويخوض يورجن كلوب مدرب ليفربول موسمه الأخير مع الريدز، بعدما أعلن الجمعة الماضية رحيله بشكل رسمي بعد نهاية الموسم الجاري.

وقال فان دايك في تصريحات لشبكة "سكاي" الألأمانية: "الأمور تتعلق بالتفاصيل الصغيرة، وعلينا التركيز على الأشياء التي يمكننا تحقيقها هذا الموسم. وأعتقد أننا قادرون على أن نحقق جميع الألقاب التي ننافس عليها".

وعن علاقته بـ كلوب: "من الصعب التحدث عن ذلك في هذه المرحلة، لقد عملنا معًا لسنوات وحققنا الكثير من الأشياء معًا، إنه أحد أسباب انضمامي إلى ليفربول، لقد جعلني قائدًا، لقد تعلمت منه الكثير، وآمل أن يتعلم مني أيضًا".

وأضاف: "إنها صدمة للفريق أن يرحل بنهاية الموسم، جميع اللاعبين شعروا بالصدمة، لكنهم تعاهدوا على القتال من أجله حتى نهاية الموسم".

وعن علاقته بالنادي: "لكي أكون واضحًا بنسبة 100%، أنا ملتزم تجاه ليفربول، أحب هذا النادي والمشجعين، واللعب كل دقيقة بقميص ليفربول يجعلني سعيدًا، ولا يمكنني قول المزيد. ربما فسروا تصريحاتي بطريقة خاطئة، ولكنني لا أفكر في الرحيل عن ليفربول الآن".

ورداً على إحصائيات عدم مراوغته حتى الآن في الدوري الإنجليزي: "إذا كان هذا سيمنحنا لقبًا في نهاية الموسم، آمل أن يحدث ذلك. من المهم بالنسبة لي أن أحافظ على مستواي ومستوى الفريق، ولكن بالنسبة لي الأكثر أهمية هو الفريق، وتحقيق الألقاب".

واختتم: "الآن أنا قائد الفريق، والمسؤولية الملقاه على عاتقي كبيرة، أمنح الخبرة من خلال الطريقة التي أتصرف بها داخل وخارج الملعب لجميع اللاعبين الشباب".