يرى مدافع ليفربول السابق جلين جونسون أن من سيحل محل يورجن كلوب في ليفربول، سيضع رأسه في المقصلة.

وأعلن كلوب رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم الجاري، وارتبطت عدة أسماء بخلافته وعلى رأسهم تشابي ألونسو نجم الفريق الأسبق ومدرب باير ليفركوزن الحالي.

وفي مقابلة مع بيتفريد، قال جونسون: "إنه وضع صعب للغاية لأن أي مدرب يأتي بعده يضع رأسه في المقصلة".

وأضاف: "إذا حافظوا على نفس المستوى من النجاح، سيقول الناس، هذا ما يجب عليك فعله لأنك ورثت فريقًا رائعًا في لحظة جيدة، لذا فإنهم يتوقعون ذلك تقريبًا".

وواصل جونسون: "لذا فمن المحتمل أنك تعرض نفسك للفشل، لهذا السبب، أعتقد أن هذا سيبعد الكثير من الأسماء الكبيرة، يبدو الأمر كما لو كان على المدير الفني التالي أن يأتي ويتولى منصبًا للفريق".

وتابع جونسون قائلا: "ليفربول سيعاني من أجل استبدال يورجن كلوب بنفس الطريقة التي عانى بها مانشستر يونايتد لاستبدال السير أليكس فيرجسون".

اقرأ أيضًا | ليفربول يتخذ أولى خطواته للتعاقد مع تشابي ألونسو

واستطرد: "ليفربول يدار بشكل جيد للغاية ومعظم الأسس موجودة بالفعل، إنهم في وضع يجعلهم على الأرجح أحد الأندية القليلة التي يكون فيها المدير الفني وطاقم التدريب هو الشيء الوحيد الذي يحتاج إلى التغيير".

وعن إمكانية تولي تشابي ألونسو تدريب ليفربول خلفًا لكلوب، علّق: "كونه أسطورة سابقة للنادي ومفضل لدى الجماهير، فهذا يعني أن تشابي سحصل على الوقت الكافي".

وأشار: "هذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون ناجحا، ولكن أعتقد أن الجماهير سيكون لديها المزيد من الصبر معه، سوف يمنحونه مساحة أكبر مما لو كانوا مع مدرب ليس لديه بالفعل ارتباط بالنادي، لذلك من هذا الجانب، أعتقد أنه يمكن أن يكون خيارًا جيدًا".