تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، عن الصعوبات التي واجهت، محمد صلاح، حتى عاد مرة أخرى إلى التدريبات الجماعية.

وتغيب محمد صلاح بسبب إصابة في أوتار الركبة عانى منها في مباراة مصر وغانا في بطولة كأس أمم إفريقيا خلال شهر يناير الماضي.

وبالتالي، عاد الفرعون المصري إلى ليفربول من أجل تلقي العلاج للعودة إلى كوت ديفوار إذا تأهل منتخب مصر إلى النهائي في حالة تعافيه.

ولكن عودة محمد صلاح كانت قبل يومين فقط في التدريبات، وهو مستعد لمواجهة برينتفورد اليوم في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح على قائمة بدلاء مبابي في باريس سان جيرمان

محمد صلاح ويورجن كلوب

وتحدث كلوب عن فترة إصابة محمد صلاح في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو"، وقال: "سعيد للغاية لعودة مو ويبدو أنه جاهز للمشاركة، من الواضح أنه يفتقد كرة القدم".

وتابع: "لقد كانت فترة غياب طويلة جدًا، كان الوضع غريبًا جدًا بالنسبة له ولنا، لأننا نلعب بدونه لفترة طويلة، لكن أشكر الله أن زملاءه أدوا المهمة على أكمل وجه ممكن ورغم ذلك عودته تمثل دفعة هائلة للجميع".

واستمر: "الأمر لا يتعلق بالأرقام التي يحققها، بل بسبب شخصيته على أرض الملعب، يريد أن يبدأ أساسيًا على الفور، وحالته جيدة ولم نستعجل عودته على الإطلاق".

وعن الانتقادات التي تلقاها بعد العودة إلى ليفربول: "لقد كان الأمر صعبًا، خاصة بسبب ما قيل في مصر، البعض اعتقد أنه كان يجب أن يبقى هناك، لكن عندما أدركوا بالفعل مدى صعوبة إصابته وأنه لن يلعب معنا بشكل مبكر، عرفوا جيدًا مدى سوء الإصابة".

وأضاف: "لا أستطيع أن أتخيل أن يكون هذا هو رد الفعل خاصة أن محمد صلاح دائمًا ما يكون متاحًا لمنتخب بلاده وعندما لا يصبح متاحًا لمرة واحدة يحدث هذا".

وزاد: "لقد قلنا قبل 3 أو 4 أسابيع بالفعل، إذا وصلت مصر إلى النهائي، قد يكون له فرصة، لكنه لم يكن ليحظى بفرصة، لكنه عاد الآن وهو أمر جيد بالنسبة له".

وأتم: "محمد صلاح اللاعب الأكثر احترافية من الذين قابلتهم على الإطلاق، دائمًا ما يتعامل بحكمة مع الضغط، دعونا نرى ماذا سيقدم الآن مع ليفربول".