زعمت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن جناح ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، قد وقع بالفعل على عقود انضمامه للملكي في الصيف.

وأفادت الصحيفة أن هناك اتفاقاً بالفعل قد تم بين الطرفين حدث قبل أسبوعين ماضيين، وبموجبه سيصبح مبابي لاعبًا في ريال مدريد بداية من 1 يوليو المقبل ولمدة 5 سنوات مقبلة.

وجاء الاتفاق بعد سنوات طويلة سعى ريال مدريد فيها للتعاقد مع اللاعب لكنه كان يفضل باريس سان جيرمان، والآن، لم يعد مبابي راغبًا في أي عروض أخرى من النادي الفرنسي.

طلب مبابي في اجتماعه مع رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، يوم الثلاثاء الماضي بألا يقدم أي عرض للتجديد مرة أخرى لأنه وقع بالفعل على عقد ريال مدريد.

وذلك على الرغم من أن مبابي كان قد فتح الباب أمام النادي الفرنسي في بداية الموسم للتجديد ولكن هذا من أجل العودة إلى التدريبات والمشاركة في المباريات، ثم تغير كل شيء في يناير الماضي.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يوضح علاقة مبابي بتعادل ريال مدريد مع رايو فاليكانو ويصرّح: نقطة تقربنا من اللقب

فلورنتينو بيريز

كان هناك تواصل من قبل ريال مدريد وبدأت المفاوضات وحدث الاتفاق في فبراير الحالي، حيث دعا المدير الرياضي، خوسيه آنخل سانشيز، مبابي وعائلته للتحدث ولم تأخذ وقتًا طويلًا لأن كان هناك رغبة من الملكي في حسم الصفقة ولكن بدون إلحاح.

لم يضغط ريال مدريد على اللاعب مطلقًا لحسم الأمر، لأن النادي لديه بالفعل فريق ناجح ويضم لاعبين أثبتوا أنهم الأفضل في العالم مثل جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور.

واتفق الطرفان على عدم الحديث ونجح ريال مدريد في تخفيض الكثير من شروط مبابي المالية، خاصة الراتب السنوي حتى لا يؤثر على غرفة الملابس بما يتوافق مع معايير النادي.

سيكون الراتب ليس ببعيد عن اللاعبين أصحاب الفئة الأولى مثل توني كروس، لوكا مودريتش وديفيد ألابا فهم يحصلون على راتب يتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو، لكن ريال مدريد سيضع بعض الحوافز المالية الأخرى للأهداف والبطولات في عقد مبابي.

مع نجاح ريال مدريد في تخفيض مكافأة التوقيع المجاني للاعب بعد الاتفاق على حصول على 50 مليون يورو فقط وهو نصف ما كان متفق عليه في عام 2022 بين الطرفين.

ولكن سيكون هناك بنود كثيرة تخص المكافآت الفردية للاعب في حالة استمرار فوزه بالألقاب وهو متوقع في الوقت الحالي لتعويض مبابي عن تخفيض شروطه المادية.

كل هذا لم يكن يحدث إلا في حالة وجود علاقة جيدة ومستمرة بين رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، واللاعب من خلال استراتيجية وضعها المدير الرياضي، خوسيه آنخل سانشيز.

وبحسب صحيفة "ماركا" الخطة تكمن في حفل تقديم أسطوري يوم 1 يوليو المقبل في ملعب "سانتياجو برنابيو" الجديد رغم ضيق الوقت في وجود بطولة كأس أمم أوروبا 2024 وأولمبياد باريس الذي يرغب مبابي في المشاركة بها مع منتخب بلده.