حقق فريق يانج أفريكانز التنزاني الفوز على نظيره شباب بلوزداد الجزائري، بنتيجة 4-0، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، بدوري أبطال إفريقيا.

يانج إفريكانز استضاف شباب بلوزداد، على ملعبه بدار السلام في تنزانيا، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من عمر مباريات دور المجموعات للمسابقة القارية.

ويتواجد فريقا يانج أفريكانز وشباب بلوزداد في المجموعة الرابعة لـ دوري أبطال إفريقيا، بجانب كل من الأهلي وميدياما الغاني.

وسجل أهداف فوز يانج إفريكانز أمام شباب بلوزداد، موداثيري يحيى في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول للمباراة، وأضاف الثاني ستيفان عزيز كي بالدقيقة 46 من بداية الشوط الثاني، وعزز بالهدف الثالث كينيدي موسوندا في الدقيقة 48 واختتم الرباعية جوزيف جيدي غنادو في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز، يرفع فريق يانج أفريكانز رصيده إلي النقطة الثامنة، ويتأهل بشكل رسمي إلي دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا.

وأيضًا بتلك النتيجة، ونهاية مباريات الجولة الخامسة، يكون النادي الأهلي حسم تأهله بشكل رسمي إلى دور الـ8 قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة لـ دوري أبطال إفريقيا برصيد 9 نقاط، ويأتي يانج إفريكانز في المركز الثاني بـ8 نقاط، شباب بلوزداد ثالثاً بـ5 نقاط، ويتذيل الترتيب ميدياما بـ4 نقاط.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على ميدياما بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة في غانا، ضمن مواجهات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

وتقام مباريات الجولة السادسة في المجموعة الرابعة يوم الجمعة المقبل 1 مارس، الأهلي يستضيف يانج أفريكانز في مباراة لحسم صدارة المجموعة.

بينما المباراة الثانية، تجمع بين شباب بلوزداد مع ميدياما في الجزائر، وتعد مواجهة تحصيل حاصل، حيث تلاشت حظوظ الفريق الجزائري بشكل رسمي بعد الخسارة برباعية اليوم أمام يانج أفريكانز، وأيضا الفريق الغاني بعد هزيمته من الأهلي.

أهداف مباراة يانج أفريكانز وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا