وصف مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، سفر الفريق إلى غانا لمواجهة ميديا، بـ"المهمة" التي تمت بنجاح.

وكان الأهلي تأهل من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بالفوز خارج الديار أمام ميدياما الغاني، بينما خسر شباب بلوزداد الجزائري برباعية نظيفة أمام يانج أفريكانز التنزاني.

وقال مهند مجدي في تصريحات تلفزيونية: "ما قبل السفر إلى غانا كنا قد رتبنا أن السفرية عبارة عن مهمة، الوقت ضيق سنذهب لخطف الثلاثة نقاط ونعود، وبناء عليه فعلنا كل الترتيبات، أرسلنا سمير عدلي لضبط كل شيء قبل السفر وحصلنا على التطعيمات ووفرنا كل المناخ المناسب للاعبين، لأن هناك ظروف أخرى خارجة عن إرادتنا مثل الطقس وأرضية الملعب".

اقرأ أيضًا..فيديو | يانج أفريكانز يهزم شباب بلوزداد ويمنح الأهلي بطاقة التأهل لدور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا

وأكمل: "كانت عندنا تحديات كبيرة جدًا، وكنا نُحاول حلها، أهمها أننا كنا نحتاج أن نصل إلى كوماسي قبل الساعة السادسة، لأن المطار يغلق الساعة 9، وخلال فترة من 6 لـ 9 أسراب الخفافيش والوطاويط تتحرك وقد يكون هذا خطرًا على حركة الطيران".

وتابع حديثه: "تحركنا من القاهرة الساعة 11 وفوجئنا بعطل في الطائرة وعدنا للمطار، تأخرنا في مصر 3 ساعات، وصلنا أكرا الساعة 6 ونصف، وبعد ذلك تفاجأنا بمشكلة أخرى الطائرة ارتطمت بعربة والأمور أخذت وقتًا وتم إلغاء تصريح الطيران".

وزاد: "هنا جاء دورنا، أجرينا غرفة عمليات مُصغرة، الكابتن الخطيب كان يُتابع لحظة بلحظة، والدكتور سعد شلبي، وفي غانا أنا وخالد بيبو، كانت هناك كمية من التحديات القوية، بعد ذلك كنا نريد أن نقيم في أكرا هذه الليلة، وجاء دور السفير، وكنا نريد أن نؤمن اللاعبين".

وأتم تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس": "هل طلبتم تأجيل المباراة؟ لم يتم الطلب رسميًا، معالي السفير تواصل مع وزير الرياضة هناك، لم يكونوا متعنتين ولكن الظروف كانت صعبة، لذلك لم نسع لاتخاذ إجراءات التأجيل".

وأضاف: "كان عندنا تحد كبير مع المدير الفني كولر، وأشكره على تفهمه للوضع، هو عبقري في تفهمه للأزمة، وأعطانا برنامج اليوم التالي وربنا وفقنا في تنفيذ البرنامج".

وأردف: "بعد المباراة كان عندنا تحد آخر، هو أن المباراة الساعة السادسة وبعدها كان يجب أن نتحرك قبل الساعة 9 لأن المطار يتم غلقه، فتحركنا بعد اللقاء مباشرة للمطار".

وختم: "على قدر ما كانت الرحلة صعبة، لكن ربنا أكرمنا، واللاعبين كان عندهم مهمة صعبة".