تحدث يورج شمادتك المدير الرياضي لنادي ليفربول الإنجليزي، عن قرار إنهاء عقده مع الفريق، وعن المدير الفني يورجن كلوب.

وعلّق شمادتك على مفاوضات ليفربول للتعاقد مع دومينيك سوبوسلاي من لايبزيج الألماني، ودفع الشرط الجزائي بعقد والبالغ 60 مليون جنيه إسترليني.

وكان لشمادتك الفضل في الحصول على الصفقة قبل انتهاء الشرط الجزائي لسوبوسلاي في نهاية يونيو.

وقال شمادتك لصحيفة "Die Zeit": "لم ألاحظ أن كلوب يمشي على الماء، لكنه يتمتع بقدرات خاصة".

وأضاف: "عندما يدخل غرفة بها أربعة أشخاص متعبين يجلسون على الطاولة، يقوم بإعادة شحن طاقتهم، وبعد بضع دقائق، يكونوا استعادوا لياقتهم مرة أخرى ومليئين بالطاقة، إنه أمر مدهش للغاية".

اقرأ أيضًا | كلوب يثير التكهنات بشأن مشاركة محمد صلاح في مباراة ليفربول ونوتينجهام فورست

وواصل: "إنه استثناء عندما يتعلق الأمر بالتعاقد مع لاعبين جدد، إذا لم يكن الانتقال ممكنًا، فإنه يقبل ذلك، ويقع في حب لاعب آخر، أنا أقدر ذلك حقًا، ليس هناك الكثير من المدربين الذين يمكنهم القيام بذلك".

وأشار: "هذه الهدية جعلت تعاوننا أسهل، على عكس الأندية في ألمانيا، كنت مسؤولاً عن الانتقالات في ليفربول، لكنني عملت بشكل أساسي مع يورجن كلوب، منعت الجميع من طرق بابه، لم أعد أرغب في أن أكون جزءًا من عملية التغيير والتي بدأت مع المدرب الجديد".

وأكد: "كان من العدل بالنسبة لي أن أترك منصبي في الوقت المناسب، عليك أن ترتكب أخطاء لكي تتحسن، كان بإمكاني بالتأكيد أن أنقذ نفسي من بعض التصريحات العامة".

واستطرد: "بعض الانتقالات تكلف ثمانية أرقام، الآن في ليفربول كان هناك شخص الذي كلف 70 مليون يورو، دومينيك سوبوسلاي الذي أحضرناه من لايبزيج".

وأتم: "ثم قلت إنه مكلف للغاية، من وجهة نظر اليوم، كان ذلك سوء تقدير من جهتي، كان الصبي لاعبًا مهمًا في ليفربول منذ اليوم الأول، لقد كان أداؤه أفضل مما كنت أتوقعه".