أكد وائل جمعة، مدافع الأهلي السابق، أن هناك سلبية وحيدة في مباراة الأحمر ويانج أفريكانز التنزاني التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، مُشددًا على ضرورة حل أزمة استبعاد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، للاعب محمود عبد المنعم كهربا.

الأهلي التقى مع يانج أفريكانز على ملعب استاد القاهرة الدولي، وفاز بهدف دون رد سجله حسين الشحات، في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "هدف الأهلي مميز من تحرك علي معلول واستغلال مميز للمساحة، وقدم تمريرة رائعة لحسين لشحات، فوز حفظ (برسيتج) الأهلي على أرضه وتصدر المجموعة، وعدم الاعتماد على مفاجأة كادت أن تحدث من يانج أفريكانز، الذي كان من الممكن أن يخطف هدفًا ويُصعب الأمور".

طالع أيضًا | موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الزمالك بعد الفوز على يانج أفريكانز في دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "مباراة كلها مكاسب، حتى لو كانت غير ممتعة على مستوى الكرة، كولر أعطى فرصًا للاعبين جدد وراحة لعناصر أخرى، كل اللاعبين جاهزين، ومصطفى شوبير يواصل التألق للمباراة الرابعة على التوالي، وتصدى لأهداف مُحققة".

وأشار: "السلبية الوحيدة هي أنتوني موديست، ويجب على كولر أن ينتهي من تلك السلبية، وسام أبو علي لا بد أن يكون المهاجم الأساسي للأهلي".

وواصل: "لا بد أن يتم حل موضوع محمود كهربا مع المدير الفني، لأن الاستبعاد ليس حلًا، لا نريد أن نخسر لاعبًا، لا بد أن يكون هناك تعامل جيد من المدرب والجهاز المساعد مع اللاعب".

وأردف عن موديست: "عامل السن مع التشبع، هو صنع تاريخًا كبيرًا وممتازًا، مع السرعة وتطور اللاعب والمرونة والمساحات الضيقة الأمور تكون صعبة جدًا عليه الآن".

وشدد: "علي معلول مفتاح لعب مهم جدًا للأهلي، وأحد أهم أسباب فوز الفريق".

واستمر: "من ضمن إيجابيات المدرب أنه استطاع أن يخلق منافسة بين اللاعبين، وهذه نقطة لا بد أن نادي بحجم الأهلي يمتلكها، كولر نجح في ذلك، والإدارة وفرت له اللاعبين المناسبين سواء محلين أو محترفين".

واختتم: "أسلوب كولر وإدارته هادئة جدًا، واستطاع أن يدخل قلوب كل الناس، ويفرض أسلوبه وكسب الجميع".