دافع لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، باستماتة عن قراره باستبدال النجم كيليان مبابي بين شوطي مباراة الأمس ضد موناكو في بطولة الدوري الفرنسي.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي، حيث تعادلا سلبيًا (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وشهدت المباراة استبدال مبابي بين شوطي المباراة، رغم عدم معاناته من أي إصابة، وهي المباراة الثانية على التوالي التي يتصرف فيها إنريكي بهذا الشكل ضد الفرنسي.

وسُئل إنريكي عن الأمر، حيث رد في تصريحات نشرتها شبكة "rmc" الفرنسية: "لقد كنت في كرة القدم لفترة كافية لأعلم أن كل شيء مهم".

وأضاف: "عاجلاً أم آجلاً سيتعين علينا التعود على اللعب بدون كيليان، أحاول العثور على الخيار الأفضل بالنسبة للفريق، أعتقد أن قراري كان الأفضل، ربما أكون مخطئا أو لا".

وواصل: "هل هي عقوبة؟ (قد يكون المقصود عقوبة ضد مبابي لعدم تجديده عقده مع باريس سان جيرمان الذي سينتهي في الصيف المقبل)، جوابي هو الذي قدمته".

وأردف: "عاجلًا أم آجلًا، علينا أن نعتاد على اللعب بدونه، يجب أن أتخذ قرارات طوال الوقت، إنها فلسفتي أن أفكر في ما هو الأفضل للفريق، لا أريد أن أجادل، هذا قراري".

واستمر: شرح موقفي لـ مبابي؟ لن أخوض مثل هذا الحديث، أنا محترف وما قلته لزملائك هو ما سأكرره، لا توجد مشكلة، الأمر يتعلق بأفضل طريقة للتعامل مع المباراة، الطريقة التي أعتقد أنها الأفضل، لا شيء آخر".

واستكمل: "وجود مبابي في المدرجات في الشوط الثاني؟ لم أر ما كان يحدث خارج الملعب، هذا جزء من مشهد كرة القدم ومشهدي هو ما يحدث على أرض الملعب".