كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن خطة نادي برشلونة من أجل تمويل الصفقات الجديدة خلال الميركاتو الصيفي المقبل مع الأزمة المالية الطاحنة.

ويعاني برشلونة منذ انتشار فيروس كورونا من قلة الموارد المادية مما جعله يفرط في العديد من اللاعبين مثل ليونيل ميسي، لويس سواريز وغيرهم من النجوم.

وبالتالي، برشلونة يظل مجبرًا على بيع لاعبين من الفريق حتى يستطيع الشراء في كل فترة انتقالات، وذلك حتى لا يقع تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف.

وبحسب الصحيفة فإن برشلونة يفكر في بيع اثنين من أهم لاعبيه الحاليين وهما رافينها وجول كوندي حتى يكون هناك عائد كبير من الصفقات.

اقرأ أيضًا.. تقارير: جوارديولا يرشح لـ لابورتا خليفة تشافي في برشلونة

جول كوندي

ووضعت إدارة برشلونة بقيادة، خوان لابورتا والمدير الرياضي، ديكو، الاسمين على رأس اللاعبين المرغوب في بيعهم بنهاية الموسم، وسيتم دراسة جميع العروض المقدمة لهما.

رغم وجود لاعبين آخرين قد يتم بيعهم بأرقام أعلى مثل رونالد أراوخو بـ 100 مليون يورو وفرينكي دي يونج قد يتجاوز 80 مليون يورو ولكن أهميتهما أكثر من الثنائي البرازيلي والفرنسي.

بجانب عدم رغبة برشلونة في التفريط في لاعبين شباب قادرين على التطور مثل، أليخاندرو بالدي، الذي لديه أكثر من عرض من قبل وكيله، خورخي مينديز.

وتراهن إدارة برشلونة على بيع لاعب أو اثنين من الفريق الأول ولكن الأولوية ستكون لبيع كوندي خاصة بعد تألق الشاب، باو كوبارسي وعودة شادي رياض المحتملة.