اعترف روبن دياز، لاعب فريق مانشستر سيتي، أنهم لا يستطيعون الاعتماد على الخبرة فقط في سعيهم لتكرار ثلاثية الموسم الماضي.

كان مانشستر سيتي قد حقق ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2022/23.

وينافس مانشستر سيتي، هذا الموسم، في الدوري الإنجليزي حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطة عن ليفربول، قبل مباراتهما المحتدمة الأحد المقبل.

في حين تأهل مانشستر سيتي إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لمواجهة نيوكاسل يونايتد، كما فاز على كوبنهاجن بنتيجة 3-1 في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال.

وقال روبن دياز في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "كل عام جديد يمثل تحديًا جديدًا، وكل عام جديد يجب علينا التغلب على ما فعلناه من قبل".

وأضاف: "رغم أن ما حدث قد حدث، وهو رائع، إلا أننا نعلم أنه إذا أردنا القيام بذلك مرة أخرى، فيجب علينا أن نكون أقوياء وعميقين مرة أخرى".

وواصل: "نحن نفس الأشخاص، نحن نفس اللاعبين الذين فزنا بالثلاثية، ولهذا السبب أصبحنا فائزين بالثلاثية الموسم الماضي، ولهذا السبب نريد الفوز مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. ووكر عن فودين بعد تألقه أمام مانشستر يونايتد: قناص.. ولم أفعل شيئًا تجاه راشفورد

وأثنى روبن دياز على زميله النجم فيل فودين، بعد تألقه في مباراة الأمس ضد مانشستر يونايتد، حيث سجل هدفين.

وكان بيب جوارديولا قد صرّح بأن فودين يُعد أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما يتفق معه دياز.

وعن ذلك، قال البرتغالي: "يجب أن أوافق على أنه واحد منهم بالتأكيد، لقد كان دائمًا مميزًا، ويستمر في كونه هكذا، هذا ليس مفاجئًا بالنسبة لي ولنا جميعًا في الفريق وفي عالم كرة القدم، أنا سعيد جدًا من أجله ودعونا نسمح له بالاستمرار".

واستمر: "من الواضح أنه يتمتع بقدرة خاصة، لهذا السبب هو فيل فودين ولهذا السبب ندرك جميعًا نوع اللاعب الذي هو عليه".

وأكد: "الديربي كان مهمًا بالتأكيد، من الواضح أنها كانت مباراة خاصة بالنسبة لنا، ولكن الأهم من أي شيء آخر هو النقاط الثلاث ونحن نمضي قدمًا".

واختتم: "الآن نتجه إلى دوري أبطال أوروبا، التركيز على المباراة التالية، هذا هو الأهم، ثم سنركز على مواجهة الأسبوع المقبل (ضد ليفربول)".