تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسيلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل، حيث يحل مانشستر سيتي ضيفًا على ليفربول متصدر الترتيب بفارق نقطة عن فريق جوارديولا.

ولم يتورط جوارديولا في الرد على تعليقات ترينت ألكسندر أرنولد بأن الفوز بالألقاب يعني لليفربول أكثر من السيتي، وأفاد: "أتمنى له التوفيق، أتمنى له الشفاء العاجل والعودة إلى الملعب في أقرب وقت ممكن".

وعن الاقتراحات بأن ردود إيرلينج هالاند وروبن دياز أظهرت أنهما كانا يقاتلان من أجل النادي، أفاد: "أنا سعيد جدًا بلاعبي فريقي طوال الوقت على مدار سنوات عديدة".

واستطرد: "هل تعتقد أننا سوف نتقاتل لأن إيرلينج وروبن يتحدثان؟ نحن نعلم ما حدث خلال السنوات الماضية وسنحاول مرة أخرى تقديم مباراة جيدة".

اقرأ أيضًا | جوارديولا قبل مواجهة ليفربول: إذا فعلت شيئًا مختلفًا فأنا عبقري

وعن تصميم لاعبيه، أضاف: "إنهم يدافعون عن النادي ليس من خلال الرد على هذا الرجل ولكن بما فعلوه لسنوات عديدة على أرض الملعب كل ثلاثة أيام، أنا فخور للغاية بما فعلناه ولست بحاجة إلى ذلك لأشعر أن لاعبي فريقي يحاولون فعل ذلك".

وعن أصعب شيء في اللعب في آنفيلد، أشار جوارديولا: "الجمهور بالطبع ولكن بشكل خاص جودة الفريق، لقد كان الأمر لطيفًا دائمًا ونحن نقبل التحدي".

وانتقل جوارديولا للحديث عن يورجن كلوب مدرب ليفربول، واستطرد: "إنه لا يلعب، لكن الطريقة التي يجعل فريقه يلعب بها كرة القدم تتعلمها دائمًا، لقد كان دائمًا من دواعي سروري، وسيكون ذلك يوم الأحد أيضًا".

وعما إذا كانت هذه هي المرة الأخيرة التي يواجه فيها المدربان بعضهما البعض نظرًا لقرار كلوب بترك منصبه في ليفربول نهاية الموسم، علّق: "أنا أحترم قراره تمامًا".

وأكمل: "لقد تحدثت معه وكان لدي شعور بأنه سيعود عاجلاً أم آجلاً، إنه يحب كرة القدم وقد شرح السبب وراء ذلك بشكل مثالي، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ستكون هذه هي المرة الأخيرة ولكن ربما سنلتقي في كأس الاتحاد الإنجليزي".

وسُئل جوارديولا هل ستصبح المهمة أسهل لأن كلوب لن يتواجد بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأجاب: "لا أعتقد ذلك، لقد كان ليفربول دائمًا هو ليفربول".

وأتم: "آرسنال موجود بالفعل وكانوا أكبر منافسينا في الموسم الماضي، انظر كيف يلعبون، يحتاج ليفربول إلى أكثر من 90 دقيقة للفوز بالمباراة، يحتاج آرسنال أحيانًا إلى 25 دقيقة للفوز بالمباريات، سيتقدم توتنهام خطوة للأمام وربما يعود مانشستر يونايتد لخوض مباراة واحدة في الأسبوع".