كشف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، رودري، الفارق بين الدوري الإنجليزي والإسباني بعدما لعب من قبل مع أتلتيكو مدريد.

وانتقل رودري إلى مانشستر سيتي في عام 2019 من أتلتيكو مدريد مقابل الشرط الجزائي في عقده 80 مليون يورو، لكنه أثبت مدى أهميته بالنسبة لمواطنه ومدربه، بيب جوارديولا.

حقق الإسباني العديد من البطولات أهمها الدوري الإنجليزي 3 مرات، دوري أبطال أوروبا مرة، كأس العالم للأندية مرة، كأس السوبر الأوروبي مرة وغيرها.

اقرأ أيضًا | مهاجم إنجلترا السابق: عودة محمد صلاح مهمة لـ ليفربول قبل مواجهة مانشستر سيتي.. ولكن

جوارديولا ورودري

وأجرى رودري حوارًا مع مجلة "فرانس فوتبول"، وقال عن علاقته مع جوارديولا: "عليك أن تتكيف مع أسلوب بيب وكذلك سرعة الدوري الإنجليزي".

وأضاف: "العمل مع جوارديولا كان أقل صعوبة لأننا نتحدث الإسبانية، لكن فهم طريقة الدوري الإنجليزي كان صعبًا، مع بيب هناك تغيير دائم في الأفكار فهو يفضل استبدال بعض اللاعبين وبالتالي يجب أن تكون على نفس المستوى أيًا كانت الظروف".

والفارق بين الدوري الإنجليزي والإسباني: "الإيقاع، في الدوري الإسباني لا يمكنك أن تلعب بنفس الأداء مثل إنجلترا، الأمر في إسبانيا تكتيكي ولكن السرعة هي الميزة في إنجلترا".

واستمر: "عندما لعبت أول مباراة أمام وست هام، لم يكن لدي أي ثانية للتفكير فيما سأفعل في كل كرة، عليك أن تتعلم التفكير بشكل أسرع، عليك أن تحافظ على الكرة للسيطرة، كان على ألا أفقد الكرة بشكل سريع، لأن المنافسين قادرين على تدميرك".

ونصائح جوارديولا: "بالطبع، كان يلعب في وسط الملعب لكن كرة القدم تغيرت كثيرًا، ورغم ذلك يظل يمنحني الكثير من النصائح، لأن زملائي يعتقدون أن أكون الأمان بالنسبة لهم خاصة في ظل المباريات المتوترة".

واستمر: "من الواضح للجميع، كيف تطور أدائي منذ انضمامي في عام 2019، مانشستر سيتي فريقًا مذهلًا بالفعل، فخور لما وصلت إليه، ليس فقط على أرض الملعب بل لشخصيتي، فالجميع يستمع إلي في غرفة اللاعبين، يثقون بي ويحترمونني".

ومثله الأعلى: "بالطبع، سيرجيو بوسكيتس، هناك تشابي ألونسو فهما المرجعين لي في كرة القدم، أردت أن أكون مثلهما، أفعل ما فعلوه، لقد تعلمت الكثير من بوسكيتس في منتخب إسبانيا، أعطاني الكثير من النصائح، فهو الأفضل في التاريخ ولذلك فهو المقياس الحقيقي للنجاح".

وعن إمكانية فوزه بجائزة الكرة الذهبية: "الجميع يحلم بها بالفعل، سيكون إنجازًا لا يصدق إذا حققته، لكني أعلم أن لاعبي خط الوسط المدافع لا ينجحوا بالفوز بها، أتمنى أن يفوز لاعبًا في نفس مركزي بها، سيكون قدوة رائعة لمن يرغب في اللعب بهذا المركز".

وأتم: "لكنني أستمتع بالفعل بتصنيفي الأخير، أستطيع أن أقول أخيرًا إنني أفضل خامس لاعب في العالم".