أصر برايان بريسك مدرب سبارتا براج التشيكي على أن ليفربول لا يجب أن يلعب في الدوري الأوروبي.

وسحق ليفربول خصمه سبارتا براج بفوزه 5-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، ثم أمطر شباكه بستة أهداف مقابل هدف، مساء الخميس ليضمن مكانه في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وقال بريسك عن ليفربول بعد هزيمة سبارتا في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "لقد واجهنا فريقًا من الطراز العالمي".

وأضاف: "احترام كبير لليفربول، كيف لعبوا هاتين المباراتين، وكيف تعاملوا مع المباريات، وقدموا الجودة النقية التي يتمتعون بها".

وأكد مدرب سبارتا براج: "بالطبع، أنا والفريق نشعر بخيبة أمل، بسبب الأخطاء الشخصية التي ارتكبناها، سواء في المباراة الأولى أو هنا في أول 20 دقيقة، لكننا واجهنا فريقًا من الطراز العالمي هنا اليوم مرة أخرى".

اقرأ أيضًا | ميرور: محمد صلاح يرسل تحذيرًا صارمًا لـ مانشستر يونايتد

وأكمل: "أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لي أن أقوله، أتمنى أن تدركوا يا رفاق ومشجعي كرة القدم التشيكيين أن المستوى من سبارتا إلى ليفربول هائل".

وأردف: "بالتأكيد، كنا نعلم أنه عندما رأينا القرعة سيكون الأمر صعبًا، شعرت أننا تنافسنا بشكل أفضل في المباراة الأولى، لكن بشكل عام كانوا أفضل بكثير منا".

وأصر: "لا يجب أن يؤثر ذلك على الموسم الأوروبي الذي خضناه كفريق وكنادي، وآمل أن يدرك الناس ذلك في وطنهم ويقدرون اللاعبين على ما فعلوه ولا يقيسون أداءهم بما وقع في هاتين المباراتين".

وتابع بريسك: "كما قلت بالفعل، إنه مستوى مختلف تمامًا عما لعبنا ضده هذا الموسم، لقد لعبنا ضد فرق جيدة، ريال بيتيس ورينجرز، في الجولة التأهيلية الأخيرة ضد جالطة سراي، لكن ليفربول في مستوى مختلف تمامًا".

وأشار: "إنه مستوى مختلف تمامًا، لم نواجه شيئًا كهذا من قبل، وربما سيكون هناك بعض الوقت حتى نفعل ذلك مرة أخرى".

وشدد: "لكن ليفربول فريق دوري أبطال أوروبا ويجب أن يكونوا في دوري أبطال أوروبا، وربما يصلون إلى الدور نصف النهائي، وربما يفوزون بالدوري الإنجليزي الممتاز في غضون شهرين".

وأتم: "لقد رأينا الجودة الفردية، إنه مستوى مختلف، احترام كبير جدًا للاعبي ليفربول والجهاز الفني بأكمله، كان من الجميل رؤيته في بعض الجوانب".