علق ديلان كير المدير الفني الأسبق لنادي سيمبا، على مواجهة النادي الأهلي في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

وقال كير في حديث لقناة النادي الأهلي: "سيمبا التنزاني يمتلك قاعدة جماهيرية مجنونة، كما هو حال الأهلي في مصر يحبون النادي بشكل كبير، يمكن أن نقول هما أكبر ناديين في مصر وتنزانيا، لديهما قاعدة جماهيرية كبيرة".

وأكمل: "سيمبا يؤدي بشكل رائع في دوري أبطال إفريقيا، ستكون أجواء صعبة للأهلي إذا لعب أمام سيمبا في تنزانيا، لديهم عقلية جنونية بالنسبة لناديهم، وحينما يأتي سيمبا إلى مصر الأمور ستكون أكثر جنونية بالنسبة للجماهير المصرية".

وأضاف: "الكرة المصرية لديها لاعبون جيدون وأيضًا مدربون لديهم خبرات جيدة، ويقاتلون كأنهم في معركة، وينقلون المباراة إلى مستوى رائع، لاحظت الكثير من الأندية الجنوب إفريقية تعلمت ذلك وتحسنت، وأصبحت منافسة لفرق كبيرة مثل الأهلي، صن داونز هو رقم واحد في جنوب إفريقيا وقد أثبت أنه يستطيع التغلب على الأهلي بقراءة هذه الطريقة".

وختم حديثه: "المباراة على أرض سيمبا ستكون صعبة، والأهلي سيكون جاهزًا بشخصيته، واستطاع أن يسيطر على الكرة في إفريقيا ويثبت أفضليته على أندية جنوب إفريقيا وهي الأقوى في القارة الآن".

إقرأ أيضًا..موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا

وكان لاعبو النادي الأهلي تحصلوا على إجازة لمدة أسبوع بقرار من قبل السويسري مارسيل كولر في فترة التوقف الحالية.

ويلعب النادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني يوم 29 مارس الحالي الموافق يوم الجمعة، في تنزانيا، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة يوم 5 أبريل المقبل وذلك في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي كان قد تأهل إلى دور ربع النهائي لـ دوري أبطال إفريقيا، بعدما تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات برصيد 12 نقطة من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهما.

بينما فريق سيمبا تأهل في المركز الثاني للمجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا برصيد 9 نقاط من الفوز في مواجهتين والتعادل في 3 وخسر في لقاء وحيد.

يذكر أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا حيث فاز باللقب 11 مرة وكان آخرها نسخة العام الماضي على حساب الوداد المغربي.