تحدث فابيان رويز، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن المواجهة المرتقبة لفريقه أمام برشلونة الإسباني، في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي برشلونة وباريس سان جيرمان، في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

وافتتح رويز الحديث عن ثنائي برشلونة لامين يامال وباو كوبارسي، حيث يتواجد كلاهما رفقته في منتخب إسبانيا.

وقال في حديثه لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن نرى بالفعل في برشلونة نوع اللاعبين الموجود، وهم يظهرون ذلك في كل مباراة".

وأضاف: "صحيح أيضًا أن لامين كان متواجدًا لفترة أطول، لكن باو كوبارسي أظهر في بعض المباريات أنه جاهز للعب، والآن رأيناه هنا، في التدريب جيد جدًا وهادئ جدًا ونأمل أن نراه يظهر لأول مرة قريبًا لأنني أعتقد أنه يمكن أن يكون لاعبًا رائعًا لمستقبل كرة القدم الإسبانية".

وعن غياب جافي للإصابة، أفاد: "نفقتد كل زميل يغادر بسبب الإصابة، نتمنى له الشفاء العاجل لأننا نعلم أنه يتطلع إلى العودة إلينا، كلاعب، فهو لا يصدق، ولكن كشخص أكثر من ذلك، أنا محظوظ بمعرفته جيدًا، لأنه من مدينتي، نحن في انتظار عودته بأذرع مفتوحة".

وأردف رويز: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، ومتشوقًا، وواثقًا وسعيدًا للثقة التي منحني إياها المدرب إنريكي في باريس سان جيرمان، تعرضت لإصابة في الكتف قبل بضعة أشهر، لكنني عدت وتعافيًا جيدًا".

وأكمل: "والآن يتمتع الفريق بأكمله بديناميكية جيدة جدًا، ويريد القيام بأشياء مهمة جدًا هذا الموسم، نحن على قيد الحياة في جميع المسابقات الثلاث، وهذا ما أردناه، سنواجه هذا الجزء الأخير من الدوري بكل قوتنا".

وعن مواجهة برشلونة في دوري الأبطال، أكد رويز: "في النهاية، يتنافس أفضل ثمانية فرق في أوروبا، هناك كل فريق له فضائله وأي منافس سيكون صعبًا".

اقرأ أيضًا | مهاجم ليفربول أولوية في باريس سان جيرمان لتعويض رحيل كيليان مبابي

وأصر: "نحن نعلم أن برشلونة نادٍ عظيم، وأنهم في المرحلة الأخيرة من الدوري يقومون بالأمور بشكل جيد للغاية وأنها ستكون مواجهة متقاربة للغاية، والتي سيتم تحديدها من خلال تفاصيل صغيرة، سنحاول الاستعداد بأفضل طريقة ونصل بأفضل طريقة ممكنة لمحاولة التأهل".

وتابع بشأن برشلونة: "بصرف النظر عن امتلاكه لاعبين ذوي جودة عالية، سواء في الدفاع أو الهجوم، أعتقد أنهم فريق يحب حقًا الاستحواذ على الكرة، وبمجرد وصولهم إلى الجزء الأخير من الملعب، لديهم لاعبون سريعون جدًا في المواجهات الفردية".

وواصل: "في الهجوم لديهم مهاجمون يسجلون الكثير من الأهداف، ويشكلون الكثير من الخطورة، دعونا نرى ما سيحدث، ستكون مباراة صعبة للغاية ومتساوية وسيتعين علينا العمل بشكل جيد".

وبشأن عثمان ديمبلي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، علّق رويز: "أرى ديمبيلي جيدًا، والحقيقة هي أنني كنت على وفاق معه تمامًا منذ وصوله، إنه شخص عظيم وكلاعب نحن نعرف بالفعل جودته".

واسترسل: "الحقيقة هي أنه يمنحنا الكثير، سواء من حيث الجودة مع الكرة، أو في الجزء الأخير من المنطقة لأنه مميز في اللعب واحد ضد واحد، ويتحرك بكلتا ساقيه، وهو سريع جدًا".

وسُئل رويز عن كيليان مبابي الذي لن يستمر في باريس سان جيرمان وكل شيء يشير إلى أنه سيذهب إلى ريال مدريد وبالنظر إلى كل الحديث عن مستقبله، وهل يمكن أن يكون أكثر تحفيزًا قبل هذه المواجهة ضد برشلونة، المنافس الأبدي لريال مدريد.

وأجاب: "أرى مبابي كما هو الحال دائمًا، بحماس وهدوء ونرى بالفعل أنه يعطي الكثير لفريقنا، كما كان يفعل في الآونة الأخيرة، سوف يشعر بذلك، ولكن هذا هو شعوره دائمًا".