علّق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، على قرار تشابي ألونسو بشأن خلافته في تدريب الفريق الإنجليزي.

كلوب سيغادر ليفربول في نهاية الموسم الجاري، ولن يستمر في منصبه مدربًا للفريق، ومنذ إعلانه في يناير الماضي، ارتبط تشابي بتدريب ليفربول خلفًا له.

وأعلن تشابي في مؤتمر صحفي اليوم أنه لن يغادر منصبه كمدرب لباير ليفركوزن وسيستمر لنهاية عقده.

وظهر كلوب في مؤتمر صحفي قبل مباراة ليفربول وبرايتون، وقال: "الجزء الوحيد الذي يمكنني التحدث عنه هو المدرب الشاب الذي يقوم بعمل جيد".

وأضاف: "كوني في نادٍ في وضع مماثل، فعلت الشيء نفسه تقريبًا ولم أندم على ذلك أبدًا، هذا كل ما يمكنني قوله عنه".

وواصل بشأن تشابي: "إنه يقوم بعمل رائع هناك، ليفركوزن لديه فريق جيد ومن المحتمل أن يحافظوا على الفريق معًا، هذا احتمال وليس الأمر كذلك طوال السنوات".

وأشار كلوب: "لذلك أفهم أنه يريد القيام بذلك، بالنسبة للأشياء الأخرى، ليس لدي ما أقوله حول هذا الموضوع، هذا كل شيء".

وسُئل كلوب، عما إذا كان هناك الكثير من التوقعات على المدربين الشباب مثل تشابي ألونسو لتولي مهمة كبيرة بعد فترة وجيزة من اعتزالهم اللعب، ورد: "ليس لدي أي فكرة، لا أستطيع أن أفكر بنفسي في هذا الموقف بعد الآن، هل تعتقد ذلك؟ هل سيبقى في ليفركوزن لأن الأمر سريع جدًا؟ لا أعتقد أنه يمكنك مقارنة ذلك".

وأردف مدرب ليفربول: "لا أعرف مقدار ما تشاهده من مباريات ليفركوزن، لكن إذا شاهدته من وقت لآخر، فهذا أمر مثير للإعجاب حقًا، لم يبني على العام الماضي فقط".

وأكد كلوب: "لقد خلقوا عقلية، فزنا بالكثير من المباريات في الدقائق الأخيرة وفازوا بالكثير من المباريات في الدقائق الأخيرة، إنه جنون، لا يمكنك أن تقول للاعبين السابقين إن الأمر هكذا أو هكذا، بالنسبة للبعض، قد يكون الأمر مبكرًا جدًا (للتدريب)، والبعض الآخر لا، لا أعرف".