وجه جيمي كاراجر، النجم السابق لفريق ليفربول، تحذيرًا إلى كتيبة يورجن كلوب قبل مواجهة مانشستر يونايتد المرتقبة الأسبوع المقبل.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي، على ملعب "الأولد ترافورد" يوم الأحد.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين عن آرسنال و3 نقاط عن مانشستر سيتي.

في حين أن مانشستر يونايتد تعرض لهزيمة درامية، أمس في الوقت القاتل، أمام تشيلسي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليصبح في المركز السادس.

ورغم ذلك، فإن كاراجر كان حريصًا على تحذير ليفربول قبل زيارة مانشستر يونايتد، وذلك من خلال ما كتبه عبر عموده في صحيفة "تليجراف" الإنجليزية.

وكتب كاراجر: "هناك ملعبان في كرة القدم العالمية يمثلان الأكثر تحديًا بالنسبة للاعب ليفربول، أحدهما هو أولد ترافورد والآخر هو جوديسون بارك (إيفرتون)".

وأضاف: "كلتا الرحلتين تسيران في طريق كلوب وسيكون لهما تأثير كبير على ما إذا كان وداعه في الأنفيلد سينتهي بلقب دوري آخر".

وواصل: "أولد ترافورد هو أحد تلك الملاعب التي تشعر فيها بثقل التاريخ بمجرد انطلاق المباراة، وتشعر بأجواء مختلفة أثناء محاولة اللعب لمدة 90 دقيقة، ولا تشعر أبدًا بالراحة، وذلك بغض النظر عن النتيجة".

وأردف: "عادة ما تكون المباراة في الأنفيلد مليئة بالأجواء، كما لو كان الذهاب إلى هناك أكثر صعوبة بالنسبة للاعبي مانشستر يونايتد مقارنة بالعكس، أستطيع أن أؤكد لكم أن الأمر يعمل في كلا الاتجاهين".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح عن لاعبي ليفربول: لست متعجرفًا.. كلهم سيئون وأنا الأفضل على الإطلاق

واستمر: "يكون الأنفيد مضغوطًا، يبدو وكأنه ساحة قمعية للاعبي مانشستر يونايتد عندما يكون الجمهور في أفضل حالاته".

وأوضح: "أولد ترافورد يبدو أكبر - مثل ويمبلي تقريبًا - حيث توجد الكثير من المساحات التي يمكن للاعبي مانشستر يونايتد استغلالها، لا يمكنك أبدًا إيقاف اللعب خوفًا من أن يتغير زخم اللقاء في لحظة".

وتابع: "وعندما يحدث ذلك، تصبح الأرجل أثقل، وتشعر وكأنك عاجزًا، ملعب أولد ترافورد هو أحد تلك الأماكن التي يتجمد فيها العديد من اللاعبين".

واستمر: "لا يهم مدى سوء أداء أحد الفريقين أو الآخر في الأسابيع التي سبقت هذه المباراة، لقد رأينا ذلك مرات كافية الآن لندرك أن مانشستر يونايتد وليفربول على أرضهما يتمتعان دائمًا بالقدرة على إيجاد ساحة إضافية من السرعة والمزيد من القوة في كل تدخل، والمزيد من التصميم على ضمان عدم ترك أي شيء على أرض الملعب".

وأكد: "سوف يجلب مشجعو أصحاب الأرض دائمًا ضجيجًا إضافيًا، أنا متأكد من أن لاعبي مانشستر يونايتد الأساسيين الذين حضروا الفوز في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي (ضد ليفربول قبل أسبوعين)، سيوافقون على أنهم شعروا وكأنهم كانوا يشاهدون فريقًا مختلفًا في ملعب مختلف عما شهدوه معظم، إن لم يكن كل، هذا الموسم".

واستسرسل: "عندما تجتمع كل هذه العناصر معًا، لا يمكن التغلب على أي صعوبة، قبل مباراتي ليفربول ضد مانشستر يونايتد هذا الموسم، لا يسعني إلا أن أشعر أن بعض مشجعي ليفربول وقعوا في فخ الاعتقاد بأنه سيتعين عليهم فقط التغلب على فريق غير متسق وغير قوي، بدلاً من القلق بشأن تاريخ وتقاليد المباراة".