وجه يورجن كلوب مدرب ليفربول، وإريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد، رسالة قوية لجماهير الفريقين، قبل مباراة الأحد.

ويلتقي ليفربول ومانشستر يونايتد يوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد" بمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي وانتهت بفوز مانشستر يونايتد، شهدت واقعة سلبية.

وشابت المباراة هتافات مسيئة من مشجع لمانشستر يونايتد الذي اتهمته شرطة مانشستر الكبرى بالإساءة بسبب هتافاته المتعلقة بالمأساة تجاه فريق ليفربول الضيف وكارثة هيلزبره.

وتعود الحادثة المأساوية إلى شهر أبريل 1989 وأسفرت عن مصرع 96 مشجعًا لليفربول في ملعب هيلزبره خلال مباراة أمام نوتينجهام، بسبب التدافع والحواجز الحديدية.

وحث كلوب المشجعين المتوجهين إلى أولد ترافورد على إظهار بعض الرقي، داعيًا إلى وضع نهاية للهتافات المسيئة، خلال حديثه في مؤتمر صحفي قبل المباراة.

وقال كلوب: "أعتقد أن المسألة مهمة للغاية، هناك جوانب مختلفة ولكن جانب واحد هو أنني لا أسمع ذلك، بصراحة، عندما أكون على خط التماس ولكن يتم إخباري أن ذلك يحدث".

اقرأ أيضًا | كاراجر يحذر لاعبي ليفربول قبل مواجهة مانشستر يونايتد: لا تقعوا في الفخ المعتاد

وأضاف: "ومن الواضح أن هذا ليس رائعًا ولكن بشكل عام من المفيد أن نعلم أطفالنا أشياء محددة، الاحترام، والتفاهم، وكل هذه الأشياء".

وأردف: "أنا فقط أرى الأمر بهذه الطريقة أن اثنين من أكبر الأندية في العالم، دعونا فقط نظهر القليل من الرقي في هذه اللحظات، لذلك لا تغني هذا أو ذاك، فقط أظهروا الرقي، وقاتلوا على أرض الملعب".

وشدد كلوب: "دعونا فقط نركز على لعب كرة القدم، إذا كنت تريد أن تكون سعيدًا، إذا خسرت، أي شيء، ولكن إلى جانب كل ذلك، فقط أظهر القليل من الرقي، ستكون هذه أمنيتي حقًا لنا جميعًا".

من جانبه علّق تين هاج في مؤتمره الصحفي: "إنه أمر مهم للغاية، كن خلف مانشستر يونايتد، ادعمنا بطريقة إيجابية، أعتقد أن هناك رابطًا رائعًا بين الفريق والجماهير، إنهم دائمًا يقفون خلفنا".

وأشار: "لقد رأينا قبل أسبوعين في تلك المباراة ضد ليفربول مدى التأثير الذي يمكن أن نحققه معًا بطريقة إيجابية، سنواصل ذلك مرة أخرى يوم الأحد بمزاج إيجابي في أولد ترافورد".

وأفاد: "على هذا النحو، إنه جزء من واجبي أن أذكر كل مشجع محظوظ بما يكفي لوجوده في المباراة بأنه يجب الاستمتاع بها بالطريقة الصحيحة، وعدم استخدامها كذريعة لإساءة معاملة المشجعين المنافسين بشأن هيلزبره أو هيسيل أو أي مأساة تاريخية أخرى". 

وأكمل تين هاج: "إنها واحدة من المنافسات العظيمة حقًا في الرياضة العالمية، للعديد من الأسباب، وتقع على عاتقنا مسؤولية الحفاظ عليها بهذه الطريقة".

وأتم: "سواء التقت الأندية في أولد ترافورد أو آنفيلد، يجب على جميع المشجعين التركيز بشكل كامل على دعم فريقهم وأنا ويورجن على ثقة من أنه يمكننا الاعتماد على حدوث ذلك".