تحدث وليد العطار المدير التنفيذي لـ اتحاد الكرة المصري، عن الأزمة في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم قبل الماضي 2022 بين الأهلي والوداد المغربي.

وشهدت تلك الفترة أزمة كبيرة بين الأهلي والاتحاد المصري، بسبب عدم ظهور جواب مرسل من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لنظيره المصري بشأن التقدم لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2022 أقيمت في المغرب من مباراة واحدة، وتم اختيار المغرب من قبل كاف بسبب عدم التقدم أي دولة آخري لاستضافة المباراة التي خسرها الأهلي في ذلك التوقيت.

وقال العطار خلال تصريحات لبرنامج "نجوم في عز الضهر" المذاع عبر راديو أون سبورت إف إم: "هذا موضوع وانتهى، لم أقم بإخفاء الخطاب وكانت هناك لجنة من قبل وزارة الشباب والرياضة للتحقيق في ذلك الأمر".

طالع | موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "الأهم من كل ذلك أننا خرجنا من الموضوع بشئ إيجابي هو عودة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا إلي النظام القديم (مباراتي ذهاب وإياب) بدلاً من مباراة واحدة، هذا ما طلبنا به كاف".

وتابع: "أنا تعرضت للظلم جداً من قبل الجماهير في ذلك التوقيت".

وعن بطولة كأس عاصمة مصر الأخيرة، أوضح: "البطولة كانت في طريقها إلى الإلغاء في الإمارات ولكن تدخلنا باجتماع بين الاتحادات الأربعة المشاركة "مصر وكرواتيا ونيوزيلندا وتونس" من أجل إقامة الدورة".

وواصل: "تواصلنا مع فيفا والاتحادات المشاركة وطلبنا إقامة البطولة في مصر، وكان هناك تدخل بالتأكيد من هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، لأنه قامة كبيرة".

وأكمل: "الشركة التي كانت ستنظم البطولة في الإمارات لم تلغي الدورة هناك بسبب غياب محمد صلاح، هذا لا يحدث إطلاقاً".