علق الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي آرسنال الإنجليزي، على مواجهة بايرن ميونخ الألماني، غدًا الثلاثاء في بطولة دوري أبطال أوروبا.

آرسنال يستضيف بايرن ميونخ غدًا الثلاثاء في ملعبه الإمارات، بذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أسبوع من مباراة الإياب على ملعب اليانز أرينا.

طالع أيضًا.. كلوب وأرتيتا يتنافسان على أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي عن شهر مارس

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن نستمتع بهذه اللحظة ووصولنا إلى هذه المرحلة، مع وضعنا الجيد في الدوري الإنجليزي، أمامنا مهمة كبيرة أمام أحد أنجح الأندية في أوروبا، نتطلع للتغلب على هذه العقبة".

وعن تصريحات المدير الرياضي لـ بايرن ميونخ بشأن ترشح آرسنال للتأهل، قال: "الفريق الأفضل سيفوز، أنا من أشد المعجبين بـ توماس توخيل وفريقه، والطريقة التي يلعبون بها، لقد تعلمت الكثير منه وبالنظر إلى بايرن، فنحن سنواجه أحد أفضل المدارس في أوروبا تاريخيًا".

أرتيتا سيواجه الإنجليزي هاري كين هداف الدوري الألماني وبايرن ميونخ، بقميص العملاق البافاري هذه المرة بعدما اعتاد على مواجهته في ديربي لندن بين الجانرز وتوتنهام.

وعلق ميكيل على مواجهة كين: "آرسنال لن يواجه كين فقط، لديهم العديد من اللاعبين الرائعين، نحن نعرف قوة هاري كين وجميع لاعبي بايرن، إنه يتمتع بقدرة كبيرة على التسجيل، أفضل شيء نفعله هو ما نفعله بشكل جماعي دائمًا لمنع المهاجم من التسجيل، حتى وإن كان ما يفعله كين أمر لا يصدق".

وشدد: "سنلعب ربع نهائي بملعبنا، فرصة لم تتكرر منذ 15 عامًا، هذا يخبرك كم ستكون هذه الليلة مميزة للغاية بالنسبة لنا ولجماهيرنا، سنقدم كل ما لدينا، وندرك أن الجمهور أيضًا سيفعل ذلك".

على مستوى الدوري الإنجليزي، قال يورجن كلوب مدرب ليفربول، إن آرسنال سيفوز بسهولة على مانشستر يونايتد إذا لعب الشياطين الحمر بنفس الطريقة التي تعادلوا بها مع الريدز أمس.

ورد أرتيتا على تصريحات كلوب: "لا يمكنني الرد، لا أستطيع إلا أن أتحدث عما نفعله فقط".

وعن هزيمة آرسنال من بايرن ميونخ في آخر مبارياته بدوري أبطال أوروبا عام 2017، 5-1 مرتين ذهابًا وإيابًا، قال أرتيتا: "هذا الرقم مجرد تاريخ".

وواصل: "عندما تنظر إلى تاريخهم في المنافسة، يكون الأمر واضحًا، طبيعة بايرن ميونخ وقدرتهم على لعب هذه المباريات. هذا ما نتحدث عنه وليست الهزيمة 5-1".

وأردف: "الكمال في كرة القدم أمر صعب، عليك أن تكون أفضل من الخصم أولًا، عندما تكون لديك اللحظات المناسبة، عليك أن تستغلها، علينا أن نستمر في الاستمتاع بتلك اللحظة، ونقدم كل ما لدينا في المراحل القادمة من الدوري أيضًا".

وعن مستوى بايرن ميونخ هذا الموسم: "كرة القدم هي بيئة تنافسيًا، لا يوجد فريق يفوز دائمًا، وما يمر به بايرن ميونخ حاليًا فترة مر بها العديد من الأندية الكبرى، نحن نريد تقديم كل ما لدينا سواء كان الخصم بايرن ميونخ أو برايتون أو أستون فيلا".