علق وليد صلاح الدين لاعب الأهلي الأسبق والمحلل الفني الحالي، على تعادل فريقه السابق مع مازيمبي الكونغولي، سلبيًا، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

والتقى الأهلي مع مازيمبي على أرضية ملعب استاد تي بي مازيمبي، في إطار لقاءات جولة الذهاب لدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقال وليد صلاح في تصريحات عبر قناة "الحياة": "الأهلي لو حصل على 5 أيام راحة سيعود للياقته، مازيمبي فريق يلعب كرة جيدة على الأرض".

طالع أيضاً.. فيديو | عبد العزيز بنيج: هناك أندية تكسرت أسنانها في ملعب مازيمبي.. وكولر منح الأهلي ميزة هامة

وأضاف: "أعتقد ان كولر بدأ يتخلى عن أبرز عيوبه وهو العند، موديست لم يُشارك اليوم ودفع بـ وسام أبو علي، ومتولي لعب بعد فترة طويلة جدًا وكان دخوله صعب، وأحمد عبد القادر الذي كان بعيدًا تمامًا احتاجه المدرب في نصف نهائي دوري الأبطال".

وتابع: "أفشة يلعب أساسيًا في منتخب مصر، ومع ذلك كولر لا يبدأ به، قد يُشارك في التوقيت الذي يراه المدرب مناسبًا، لكن يجب أن يتواجد، واحدة من سمات المدير الفني هو كيفية استخدام نجومه".

وأكمل: "التعامل مع النجوم وكيفية استخدامهم يختلف بين مدرب وآخر، يوجد مدرب يُقرب كل اللاعبين من المشاركة حتى يستعين بهم في أي وقت".

واستكمل: "أرى أن مباراة الإياب يجب أن يلعب الأهلي بطريقة 4-2-3-1، يضغط الفريق من البداية ويُسجل هدفًا ويأخذ من المباراة ما يريده، والثلاثي الهجومي يكون بيرسي تاو وحسين الشحات وكهربا".

وأوضح: "في مباراة القاهرة مازيمبي سيدافع من نصف ملعبه، وهذه المباراة تحتاج لاعبًا مثل كهربا يعرف كيف يضغط ويراوغ ويُسجل وممكن يحصل على ركلة جزاء".

عن مباراة الترجي وصن داونز أتم قائلاً: "الفريق الجنوب إفريقي لم يكن في أفضل حالاته ورغم ذلك أحرج الترجي في الشوط الثاني وكان لهم فرص خطيرة، وأتوقع أن صن داونز سيتخطى الترجي في مباراة الإياب".