أثارت وسائل الإعلام الفرنسية قلقًا بشأن الحالة البدنية لـ كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا، قبل بدء منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وقدم أوليفيه جيرو لاعب الفريق، تحديثات بشأن حالة زميله.

وبحسب ما أوضحت تقارير فرنسية أمس الخميس، ظهر التعب على عدد من لاعبي منتخب فرنسا وبينهم مبابي، وأعضاء الجهاز الفني بقيادة ديديه ديشامب، مع تكهنات بوجود فيروس انتشر بين اللاعبين.

وغاب مبابي وكينجسلي كومان عن تدريبات فرنسا أمس الخميس، في ظل الاستعدادات للبطولة.

وتستعد فرنسا لمواجهة النمسا يوم الاثنين القادم في أولى مبارياتها بدور المجموعات ببطولة يورو 2024.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الجمعة تحدث جيرو عن جاهزية مبابي وموقفه من المباراة الافتتاحية لفرنسا.

وقال جيرو: "لست قلقًا بشأن مبابي، لقد أراحوه بالأمس، أنا لست جزءًا من الطاقم الطبي الآن، لن يفقد لياقته إذا غاب عن جلسة تدريبية أو اثنتين، لا تقلقوا، سيكون جاهزًا للمباراة الأولى".

وفي مقابلة مع "Ouest-France"، قال كيليان مبابي إن جيرو والد منتخب فرنسا، وسُئل المهاجم عن حديث زميله.

وأجاب جيرو: "أب؟ نعم! جيد، لم يقل الجد، صحيح أن لدي القليل من دور الأخ الأكبر مع الصغار، لا أشعر أن هذا خارج عن المألوف معهم، في رأسي، أنا أصغر من عمري، أميل إلى الضحك وتقدير أسلوبهم في الموسيقى حتى لو لم يكن لدينا بالضرورة نفس الأذواق، أحاول أن أريحهم".

وعن مشاركته كبديل وانتهاء الأمر به للعب أساسيًا، أفاد جيرو: "إنها جزء من قصة مسيرتي في فترات معينة، تلك التي كان فيها ظهري مستندًا إلى الحائط، وعلى مقاعد البدلاء في آرسنال في النهاية، وفي تشيلسي في النهاية، كنت أتعافى دائمًا".

اقرأ أيضًا | ديمبلي يوضح تطورات "فيروس فرنسا" بعد غياب مبابي وكومان عن التدريبات

وواصل: "الشيء الأكثر أهمية هو البقاء في الحالة الذهنية الصحيحة، لقد أظهرت ذلك في عام 2018 (في كأس العالم)، حيث تمكنت من عكس هذا الاتجاه، حالتي الذهنية لا تزال كما هي، مع الرغبة في تقديم شيء ما لهذا الفريق".

وأكمل: "مع ما سيقدمه لي المدرب، ومهما كان دوري، أفكر في تقديم أفضل ما لدي والاستمتاع بكل لحظة، خاصة أنها ستكون آخر بطولة لي".

وحول خسارة يورو 2016، استطرد جيرو: "الهدف الرئيسي هو الحصول على أفضل منافسة ممكنة، لا يزال اليورو الذي خسرناه في نهائي عام 2016 في ذهني، هذه هي المنافسة التي أحلم بها، تأثرت كثيرًا بالترحيب من المشجعين في فرنسا، أنا مملوء بالإثارة، بالحنين، بالرغبة".

واسترسل: "في عام 2022، كنا الفريق المرشح للقب، بالنسبة لليورو، سيكون الأمر نفسه مع دولتين أو ثلاث دول كبيرة أخرى، هذا الوضع يتطلب منا الثقة ولكن ليس كثيرا، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب علينا أن نقدم 100%".

وأفاد: "إذا قمنا بعمل أقل قليلاً في مباريات معينة، فإننا نعرف ما يمكن توقعه، وقد رأينا ذلك أثناء التحضير، في مباريات لم تكن ناجحة، ابحث عن التوازن الصحيح بين الثقة والصفاء".

وعن زميله نجولو كانتي، أشاد: "لم يتغير، إنه نفس الشخص الذي عرفته منذ سنوات في التشكيلة وفي تشيلسي، هو في كل مكان، من الرائع أن يكون معنا".