تنطلق اليوم الخميس، منافسات الذهاب للدور ربع النهائي بمسابقة الدوري الأوروبي، والتي تشهد أربعة مواجهات.

فعلى ملعب كونستنت فاندن ستوك، يحل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضيفاً على أندرلخت البلجيكي.

يدخل مانشستر يونايتد اللقاء ببضعة غيابات للإصابة وهم، واين روني قائد ومهاجم الفريق على إثر شعوره بألالام في كاحل القدم، فضلاً عن غياب خوان ماتا والذي أجرى جراحة في فخذ القدم، إضافة إلى كريس سمولينج و فيل جونز، ويوجد شكوك بشأن الثنائي أنتونيو فالنسيا وحارس مرمى الفريق ديفيد دي خيا.

في المقابل فأن صفوف أندرلخت مكتملة بإستثناء بعض الشكوك المحيطة بلاعبه أندي نجار.

مانشستر يونايتد نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 5 من أخر 6 مباريات باليوروباليج، وحقق الفوز كذلك في 5 مواجهات من أخر 6.

وألتقى الفريقان من قبل في منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2000-2001، في دور المجموعات، وحقق مانشستر يونايتد الفوز بنتيجة 5-1 على ملعبه أولد ترافورد، ورد أندرلخت بنتيجة 2-1 على أرضه.

وتعتبر شباك أندرلخت هي المفضلة للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والذي سبق وسجل  5 أهداف في الفريق البلجيكي حين كان لاعباً بصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في دور المجموعات بدوري الأبطال لموسم 2013-2014.

وعلى ملعب البلايدوس يستقبل سيلتا فيجو الإسباني نظيره كي آر سي جينك البلجيكي.

ويعد سيتا فيجو الممثل الوحيد للكرة الإسبانية في المسابقة، بعد تأهله على حساب كراسنودور الروسي، بينما تأهل جينك على حساب مواطنه جينت.

فيما يستضيف أياكس أمسترادم الهولندي، ضيفاً ألمانياً وهو فريق شالكه على ملعب أمسترادم آرينا.

أياكس تأهل على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 3-2 كمجموع لقائي الذهاب والعودة، بينما تخطى شالكه مواطنه بورسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3-3، بأفضلية التسجيل على أرض الخصم ، حيث حسم لقاء الإياب بنتيجة 2-2.

وتأتي أخر المواجهات بإختبار قوي لليون الفرنسي على ملعبه بارك أوليمبك ليون أمام بشكتاش التركي.

الفريق الفرنسي تلقى هزيمة ثقيلة من لوريان بنتيجة 4-1 في منافسات الدوري الفرنسي، ويرغب في حفظ ماء وجهه باليوروليج، وكان قد تأهل للمسابقة بعدما أقصى روما الإيطالي حيث حقق الفوز بفرنسا بنتيجة 4-2 ، وخسر على الأولومبيكو أمام روما بنتيجة 2-1.

فيما يدخل بيشكتاش المباراة متأهلاً على حساب أولمبياكوس اليوناني، مفتقداً خدمات مهاجمه الكاميروني فينسنت أبو بكر للإيقاف ، وريكاردو كواريزما للإصابة.

يذكر أن الأربع مباريات ستقام في تمام التاسعة وخمس دقائق مساءاً بتوقيت القاهرة.