حلل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، وضع النادي الملكي، بعد الخسارة من برشلونة في الكلاسيكو الأحد الماضي.

وخسر ريال مدريد الكلاسيكو، ويسعى للتعويض غداً في مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا، متمنياً تعثر برشلونة أمام أوساسونا.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات زيدان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة، وحلل وضع جاريث بيل بعد الإصابة، وما يمر به الفريق عقب الهزيمة في الكلاسيكو. 

جاريث بيل

"أشركت جاري بيل أمام برشلونة بعدما تأكدت من تعافيه بنسبة 100%، تدرب بشكل طبيعي وكان في حالة مثالية، لكن الإصابة لا يمكن تجنبها".

"أخبرني أنه يريد المشاركة في المباراة، وشارك في المباراة لكن الإصابة حدثت دون أي مضاعفات، لكن لا أتوقع أن يغيب طويلاً".

"أطباء النادي أخبروني أن جاريث بيل سيكون جاهز قبل نهاية الموسم، سنرى ذلك يوماً بعد يوم، ونثق في أطباء النادي وكل ما يقومون به".

فاران

"تدرب فاران بطريقة جيدة معنا خلال الأسبوع الأخير، وتعافى تماماً بعد الإصابة التي لحقت به أمام الافيس".

"سيعود رفائيل للفريق في مباراة الغد، لازلت لم أتخذ القرار بمشاركته من عدمها، لكنه جاهز للمشاركة في أي وقت".

الكلاسيكو

"لن أغير شئ إذا خضت الكلاسيكو مرة أخرىـ أتحمل الأخطاء بالتأكيد، لكنني لن أغير ما قمت به، خاطرنا في النهاية، وهذا يجعلني أتحمل المسئولية".

"الخسارة في كرة القدم أمر وارد جداً، لكن في النهاية هي ثلاثة نقاط، وأمامنا ثلاثة نقاط مثلهم غداً، علينا أن نلعب من أجلهم".

"أستغرب من الذين يقولون أن برشلونة سيفوز باللقب وريال مدريد لا يستحق أن يُتوج، هذا الأمر غير صحيح، الجميع يرى بأعينه ما يحدث، لا أسمح بالتقليل من فريقي".

تحفيز اللاعبين

"لقد تحدثت مع اللاعبين وقلت لهم أن هذه هي تصرفات الصحافة، أنا اعلمها جيداً منذ أن كنت لاعباً، أمتلك 25 عاماً في كرة القدم و 16 منهم في إسبانيا، أعلم جيداً كيف تتصرف الصحافة بعد سقوط الفريق".

"قلت لهم أن الضغط ليس بسبب الكلاسيكو، وأنما هو الطبيعي الذي نتعرض له، ولسنا مجبرين على أن نكون في موقف صعب".

"كل شئ بإيدينا فقط، لا يمكننا أن ندخل في حسابات إذا فزنا في المباريات المقبلة، الصدارة ستكون لنا في النهاية، سنقدم أقصى ما لدينا لذلك".