عقب تتويجه بطلاُ لكأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالي محققاً إنجازاً تاريخياً بإسمه، يواصل البيانكونيري كتابة التاريخ ويعانق يوفنتوس لقب السكوديتو السادس على التوالي، متوجاً بطلاً للدوري الإيطالي لموسم 2016/ 2017.

ونجح يوفنتوس في حسم اللقب في الجولة 37 وقبل الأخيرة بثلاثية في شباك ضيفه كروتوني على ملعب يوفنتوس آرينا.

دخل البطل اللقاء بهيمنة وسيطرة واضحة من أجل حسم البطولة الثانية في رحلة الثلاثية تحت قيادة مدربه ماسيمليانو أليجري، وأفتتح  ماريو ماندذوكيتش والذي يحتفل بعيد مولده الـ31 اليوم، أولى أهداف البيانكونيري في الدقيقة 12، مستغلاً عرضية رائعة من كوادرادو.

واصل البيانكونيري ضغطه على الضيوف، ليعود الأرجنتيني الموهوب باولو ديبالا ويسجل الهدف الثاني من ضربة حرة بتسديدة قوية تخترق شباك كروتوني في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بثنائية نظيفة.

شوط اللقاء الثاني لم يسفر أيضاً سوى عن سيطرة لليوفي البطل، والذي واصل ضغطه على كروتوني، حتى نجح أليكس ساندرو في إضافة الهدف الثالث برأسية تسكن شباك الضيوف في الدقيقة 84، وتحسم المواجهة بفوز يوفنتوس بثلاثية نظيفة، متوجاً بالسكوديتو السادس على التوالي والـ35  في تاريخه بالكالتشيو.

بهذا ينجح البيانكونيري في تحقيق الثنائية لموسم 2016/ 2017، وينتظر حسم اللقب الأكبر يوم 3 يونيو المقبل أمام ريال مدريد لإستعادة لقب دوري أبطال أوروبا.