نجح المنتخب البرتغالي في قلب الطاولة والفوز بثنائية لهدفين على نظيره المكسيكي خلال المواجهة التي جمعت الفريقين بمنافسات كأس القارات، ليربح بالمركز الثالث.

وبعد مرور 15 دقيقة من شوط المباراة الأول، يحتسب حكم اللقاء ركلة ترجيح لصالح البرتغال عقب اللجوء لحكم الفيديو، ولكن يفشل أندريه سيلفا في تسديدها بالدقيقة 17، وينتهي شوط المباراة الأول بتعادل سلبي.

وكان المنتخب المكسيكي هو أول من هز الشباك في المنافسة، لكن بهدف عكسي سجله نيتو في مرمى منتخب بلاده البرتغال مانحاً المكسيك فرصة التقدم بهدف نظيف في الدقيقة 55 من شوط المباراة الثاني.

ظل المنتخب المكسيكي متقدماً، لكن بطل أوروبا رفض الاستسلام، وينجح بيبي في تعديل النتيجة بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتمتد المواجهة لأشواط إضافية.

وبالدقيقة 104 بالشوط الإضافي يهز أدريان سيلفا شباك المنتخب المكسيك بهدف ثانِ مانحاً البرتغال هدف التقدم، لتصبح النتيجة تقدم برتغالي بهدفين لهدف.

شهدت المواجهة أيضاً حالتي طرد، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لنيسلسون سيميدو من البرتغال في الدقيقة 106، وأخرى لراؤول خيمنيز في الدقيقة 112. 

وأنتهت المباراة بفوز للمنتخب البرتغالي بهدفين لهدف، ليربح المركز الثالث في منافسات كأس القارات، بغياب قائده كريستيانو رونالدو والذي سمح له الإتحاد البرتغالي لكرة القدم بالاتفاق مع مدربه فيرناندو سانتوس بالرحيل، ليتمكن من رؤيه نجليه بعدما أصبح أباً لتؤام مؤخراً.

يذكر أن المنتخب التشيلي سيواجه المنتخب الألماني في الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في منافسة على لقب البطولة.