شن جيان أسمواه مهاجم منتخب غانا هجومًا حادًا على منتقديه قبل المواجهة المرتقبة غدًا السبت للنجوم السوداء أمام أوغندا في خامس الجولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ويغيب أسمواه عن مباراة غانا وأوغندا بسبب الإصابة التي أبعدته عن الانضمام لقائمة منتخب بلده.

وكشف موقع "غانا سوكر نت" عن دخول مهاجم كونية سبور التركي في صدام قوي خلال محادثة مع جماهيره على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، مبديًا استياءه الكبير من منتقديه الذين وصفهم بأنهم لا يعلمون ما الذي عاناه حتى يحقق أهدافه في الحياة.

وقال أسمواه: "الأمور تسوء في الحياة، وعندما يحدث ذك فإن الناس يسلطون ألسنتهم الحادة عليك، ولكن حينما تتحسن الأمور فإن هؤلاء الناس يمدحونك، لذلك يجب أن تستمر في الاجتهاد والسعي حتى تتقاعد، ولا بد أن تفعل ذلك سواء كنت تحب ذلك أم لا، لذلك فإن هؤلاء المنتقدين لا يروقون لي لأنني أفهم ذلك كله".

وَأضاف: "عندما تسوء الأمور سينعتوك بأسوأ لاعب في العالم، ولكن حينما تعافيت من الإصابة وسجلت 5 أهداف هؤلاء الناس عاملوني كأفضل لاعبي العالم".

وتابع: "لقد استوعبت أنه لن يوجد أحد في هذا العالم سيمدحك، سواء أحببت ذلك أم لا، لذلك افعل ما عليك وحسب، فإذا أصبحت الأمور على ما يرام فإنها في مصلحتك، وإذا ساءت فإن الحياة ستسمر، وكان هذا السر بمسيرتي المهنية".

واختتم: "عندما كنت أركض وأسعى لتحقيق ذاتي لم يعقب أحد على حياتي، ولكن بعد أن كبرت في مهنتي لن أسمح لشخص ما لا يعرف قصتي أن يجلس ويتحدث بأي سخافات عني، فأنا علقيتي أقوى مما يرون".