انتقدت شبكة "ghanasoccernet" الغانية الحكم الجنوبي إفريقي "دانييل بينيت" الذي قاد تحكيميًا مواجهة منتخب غانا أمام منتخب أوغندا في تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

 

وكان المنتخب الغاني قد تعادل مع المنتخب الأوغندي على ملعب "مانديلا الوطني" دون أهداف في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، بالجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة في تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكاس العالم 2018 بروسيا.

 

وشنت الشبكة هجوم قاسي على "دانييل"، الذي قرر بمساعدة "الحكم المساعد" إلغاء هدف لغانا في الشوط الأول، على الرغم من أن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف، ويمكنكم مشاهدة اللقطة من هنا.

 

وأشارت الشبكة إلى أن الحكم منع أيضًا منتخب البلاك ستارز من التقدم في النتيجة مرة أخرى، بعد أن تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للضيوف، حيث يمكنكم مشاهدة اللقطة من هنا.

 

بالإضافة إلى إلغاء "دانييل بينيت"، هدفًا في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بداعي التسلل مجددًا، شاهد اللقطة من هنا.

 

وعلقت الشبكة على أداء الحكم قائلة: " تلك النتيجة لم تساعد أي من المنتخبين، ليساعد الحكم منتخب مصر في الوصول لروسيا في حال الفوز على الكونغو غدًا".

وبتعادل غانا مع أوغندا اليوم، اقترب المنتخب المصري من التأهل لكأس العالم لأول مرة بعد غياب دام أكثر من 27 عامًا حيث في حال الفوز ستضمن كتيبة المدرب الأرجنتيني "هيكتور كوبر" التأهل رسميًا للمونديال الروسي، حيث سيصل رصيد المنتخب الوطني لرصيد 12 نقطة دون الانتظار للجولة السادسة والأخيرة، لاستحالة وصول أي من المنتخبات بالمجموعة للنقطة 12، بعد أن أصبحت أوغندا في المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، بينما جاءت غانا المركز الثالث برصيد ست نقاط، فيما تقبع جمهورية الكونغو في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة.

 

شاهد أيضًا:

أول فرصة حقيقية لـ غانا أمام أوغندا

شاهد اللقطة التي اوقفت قلوب المصريين في مباراة غانا وأوغندا


ملخص مباراة أوغندا وغانا .. تصفيات أفريقيا لكأس العالم