يستعد المنتخب الوطني الأول، لخوض غمار نهائيات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، المقرر إقامتها يونيو المقبل.

ويجري الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، بعض التعديلات في قوام الفريق، حتى يصل للتشكيل الأنسب في المونديال، وفقًا لحالة اللاعبين الفنية والبدنية.

ومن المقرر، أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين، خلال معسكر شهر مارس المقبل، استعدادًا للمشاركة في المحفل العالمي.

واعتاد الثعلب الأرجنتيني، الاعتماد على عناصر شبه ثابتة منذ توليه مسؤولية تدريب الفراعنة، وتخلل قوامه الثابت بعض التغييرات البسيطة.

كوبر تأهل إلى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، ووصل إلى المباراة النهائية أمام الكاميرون، بطريقة دفاعية بحتة حسب وجهة نظر الخبراء.

الأرجنتيني قاد المنتخب الوطني إلى بطولة كأس العالم، لأول مرة بعد غياب 28 عامًا، بنفس الأسلوب والطريقة المعتادة.

ويتطلع الشارع المصري الكروي حاليًا إلى تقديم أداء ممتع في المونديال، ويرى أن هذا لن يتم إلا إذا ضم كوبر بعض العناصر المهارية التي تصنع الفارق.

صالح جمعة

صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي، واحد من أفضل اللاعبين في التوقيت الحالي من الناحية المهارية والخططية، يتواجد على فترات متقطعة في تشكيل الأرجنتيني، ولكن عدم مشاركته باستمرار مع فريقه، تؤدي إلى استبعاده من قائمة الفراعنة، ورغم ذلك، ينتظره الشارع المصري في المونديال.

أيمن حفني

صانع ألعاب الزمالك، الملقب بـ"الحاوي" نظرًا لما يمتلكه من فنيات ومهارات عالية، ينتظره الجمهور مع المنتخب في المونديال لإضفاء اللمسة الجمالية على الأداء، ولكن تذبذب مشاركاته مع فريقه وتعرضه للإصابات تحول دون ذلك.

باسم مرسي
مهاجم الزمالك، العنصر الأساسي في تشكيل كوبر في وقت سابق، ابتعد عن قائمة الفراعنة بسبب أزمة سابقة، ثم غاب عن تشكيل فريقه الأساسي، وسط بعض الإخفاقات التي تعرض لها الفارس الأبيض خلال الفترة الماضية.

أحمد الشيخ
صانع ألعاب الأهلي، وهداف بطولة الدوري الموسم الماضي، ظهر على استحياء في قائمة المنتخب، وشارك في بعض المباريات الودية، ولكنه ابتعد عن الفراعنة نظرًا لعدم مشاركته بشكل منتظم مع فريقه، ورغم ذلك، يأمل الجمهور في تواجده خلال منافسات المونديال لما يملكه من مهارة كبيرة.

يذكر، أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة الأولى في كأس العالم، بجانب أوروجواي وروسيا والسعودية، وينتظر الشارع العربي مواجهة نارية بين الفراعنة والخضر في المونديال.