تحاول الأندية الأوروبية الكبيرة استغلال أزمة "إيسكو" صانع ألعاب نادي ريال مدريد مع مدربه "سانتياجو سولاري" لمحاولة إقناعه بالانضمام إلى صفوفهم.

وكشفت صحيفة "أس" الإسبانية عن صراع إنجليزي إيطالي ليس جديد ولكنه مستمر من ناديي مانشستر سيتي وليفربول في البريمييرليج ويوفنتوس في الكالتشيو.

سعر بيع اللاعب هو العقبة الوحيدة التي تقف أمام استمرار المفاوضات بين اللاعب وإدارات الأندية الثلاثة طوال السنوات الماضية، حيث يمتلك "إيسكو" شرط جزائي في عقده مع الملكي قيمته 700 مليون يورو بعد زيادتها عقب تجديد عقده في سبتمبر 2017.

المال ليس مشكلة لدى نادي مثل مانشستر سيتي، في حالة التوصل لاتفاق مع ريال مدريد بعكس ما حدث في السنوات الأخيرة، بعد وصول العرض الإنجليزي في الميركاتو الصيف الماضي إلى 86 مليون يورو، ولكن كان هناك رفض من قبل بطل أوروبا لبيع اللاعب.

في يوفنتوس، حاولت إدارة السيدة العجوز الدخول في مفاوضات مع ريال مدريد بعد طلب المدرب "ماسيماليانو أليجري" في عام 2016 التعاقد مع الإسباني، وعاد ليقدم عرض جديد في الصيف الماضي، لكن كان قرار الملكي الرفض كذلك.

في ليفربول، كان هناك الاعترف للمدرب "يورجن كلوب" حينما كان يدرب بوروسيا دورتموند في عام 2013 بإعجابه الشديد بإمكانيات "إيسكو" عندما كان يلعب لصفوف مالاجا قبل الانتقال إلى ريال مدريد، وبعد انتقاله إلى إنفيلد حاول مرة أخرى الحصول على الإسباني مرة أخرى قبل تجديد عقده في العام الماضي لكن الإجابة كانت الرفض من سانتياجو برنابيو.

وأضافت الصحيفة أن الصراع لا يتوقف على هذه الأندية فقط لضم الإسباني المميز، وهناك أيضاً اهتمام كبير من طرف أندية توتنهام، آرسنال، تشيلسي وميلان.