وضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، أسباب تعنت الإدارة في صيف 2017 في الموافقة على رحيل صانع الألعاب، فيليب كوتينيو، إلى برشلونة، والمعار حاليًا إلى بايرن ميونخ الألماني.

وكانت هناك مفاوضات قوية بين الناديين في تلك الفترة، لكن انتهت برفض ليفربول انتقال كوتينيو وانتظر حتى يناير 2018 ووافق على بيعه مقابل 140 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. فيروس كورونا يخفض سعر بيع كوتينيو ويصدم برشلونة

فيليب كوتينيو

وتحدث كلوب عن الأسباب في تصريحات مع موقع "Football Podcast" الإنجليزية: "كنت احترم رغبة كوتينيو في الانتقال إلى برشلونة منذ اللحظة الأولى التي جاء بها العرض، لكنني شعرت بأن هناك صعوبات لإتمام الصفقة".

وتابع: "الأمر لا يتعلق بالموافقة، لكن فيليب كان قد وقع عقدًا جديدًا قبل عرض برشلونة بأسابيع قليلة، ولم يكن ليطلب الرحيل لأي نادٍ آخر ولكن يبدو وأن الانتقال إلى كامب نو فرصة لا يمكن تفويتها بالنسبة له، هذا ما شعرت به".

وأضاف: "كان علينا أن نرفض الصفقة وتعقيد المفاوضات على برشلونة، لأننا كنا في موقف لا نحسد عليه بعد إصابة آدم لالانا، وبالتالي لا يمكننا خسارة لاعبين آخرين مثل كوتينيو".

وواصل: "كانت الصفقة غير ممكنة في ذلك التوقيت، ولم تكن لدينا أية حلول في سوق الانتقالات الصيفي للموافقة على بيع كوتينيو".

وأكمل: "فيليب لعب لفترة طويلة معنا في ليفربول، نحترمه ونقدره كثيرًا ونتمنى له كل التوفيق في مشواره".

وأتم: "هكذا يجب أن تكون كرة القدم، هناك احترام متبادل، وهذا كان في أسلوب تعاملنا معه حتى لحظة رحيله".