رحب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، بالصفقة الجديدة القادمة من صفوف أولمبياكوس، كوستاس تسيميكاس.

وأعلن ليفربول بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي عن التعاقد مع تسيميكاس ليكون بديًلا للظهير الأيسر الأساسي للفريق، أندرو روبرتسون.

ويشارك تسيميكاس في الوقت الحالي في المعسكر الإعدادي للموسم الجديد 2020/2021 في النمسا استعدادًا لمواجهة آرسنال في كأس الدرع الخيرية يوم 29 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا.. كلوب: الخطة البديلة وراء نقل معسكر ليفربول من فرنسا إلى النمسا

يورجن كلوب

وتحدث كلوب عن اليوناني في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وقال: "كوستاس صفقة كنا نبحث عنها ونحتاجها معنا".

وتابع: "اعتقد أن مركز الظهير الأيسر لن تفكر فيه الجماهير بعد الآن بعد التعاقد مع كوستاس لأنهم كانوا يريدون منا التعاقد مع لاعب آخر في هذا المكان".

وأضاف: "لقد نجحنا في سد احتياجنا في هذا المركز على مدار السنوات الماضية، ودفعنا في أوقات عديدة بميلنر ولكن لا يمكننا المخاطرة أكثر من ذلك".

وواصل تصريحاته: "المدافعون في خطتنا مهمون جدًا بالنسبة لنا ويجب أن يمتلكون مهارات فنية خاصة مثل السرعة والتمريرات العرضية".

واستمر: "عندما رأيت كوستا للمرة الأولى، تساءلت هل يمكننا الحصول على لاعب مثله وفي الوقت نفسه فهو ليس اللاعب صاحب الخبرات الطويلة لأنه لم تكن له مسيرة قوية ولكن في آخر عامين أو ثلاثة أعوام كان مستواه جيدا للغاية".

وأكمل: "تحدثنا معه وكانت محادثة إيجابية للغاية على الرغم من أننا نمتلك ظهير أيسر عالمي، ولكننا كنا نحاول الحصول على لاعب آخر في نفس المركز".

وأتم تصريحاته: "نمتلك في ليفربول ظهيرين مميزين للغاية مثل روبرتسون وأرنولد، ولكن لا يمكنهما لعب 50 مباراة في كل موسم، هذا ما سيقلل من مجهودهم على مرور السنين، لذلك فأنا سعيد بتلك الصفقة التي حصلنا عليها".