تغنى المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، بثنائي المارد الأحمر، محمد عبد المُنعم، وأليو ديانج، مُشيرًا إلى أنهما لديهما قدرات تؤهلهما على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الإسباني.

ديانج مُنذ انتقاله إلى الأهلي، قبل عامين ونصف قادمًا من مولودية الجزائر، تألق بشكل لافت للنظر مع المارد الأحمر، وبات محط أنظار العديد الأندية الأوروبية، وارتفعت قيمته السوقية من 800 ألف يورو إلى ثلاثة ملايين ونصف مليون يورو.

محمد عبد المنعم - (صورة من الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

بينما محمد عبد المنعم تألق مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا، مما جعل الأهلي يقطع إعارته على الفور من فريق فيوتشر.

موسيماني تحدث مع بودكاست "On The Whistle" الجنوب إفريقي وسيتم إذاعة المقابلة كاملةٍ في وقتٍ لاحق، وقارن بين ديانج وتوماس بارتي لاعب وسط آرسنال، ومارفيلس ناكامبا لاعب وسط أستون فيلا، مُشيرًا إلى أليو لا يقل عنهما وقادر على اللعب في البريميرليج.

وقال موسيماني: "أليو ديانج لاعب مدهش وجيد حقًا، لقد سألني أحد الأشخاص عنه، هُناك على سبيل المثال ناكامبا في أستون فيلا، وبارتي في آرسنال، ديانج يلعب لـ مالي ويُقدم كرة جيدة".

قائمة الأهلي لمباراة مصر المقاصة في الدوري.. عودة الشناوي واستبعاد معلول وعبد المنعم

وأضاف: "لقد فاز بدوري أبطال إفريقيا مرتين، ونال ميدالية برونزية مرتين وفاز بالسوبر الإفريقي وكأس مصر والدوري المصري، وهو الآن لديه خبرة كبيرة".

وواصل: "ربما شخص ما يفتح عينه ويقوم بمتابعة اللاعبين في إفريقيا، يوجد لاعبين قادرين على اللعب في كل الخطط والتكيف مع كل الأنظمة".

وتابع: "ديانج يتمتع بلياقة بدنية جيدة على الرغم من صغر سنه، وعمره يسمح له بالضغط على الخصم طوال الـ90 دقيقة، ولديه كل السمات المطلوبة للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

اقرأ أيضًا.. موسيماني يتحدث عن تجديد عقده مع الأهلي ويكشف وجهته المقبلة حال رحيله

وأردف: "لا أقول يجب أن يلعب في تشيلسي أو مانشستر يونايتد أو ليفربول، ولكن ربما يمُكنه اللعب مع أي فريق آخر".

وأكمل: "نعم يوجد العديد من اللاعبين يمُكنهم اللعب في الدوري الإنجليزي، مثل محمد عبد المُنعم، وأعتقد أنه لاعب أوروبي، إنه لاعب جيد تمامًا، ومدافع مُتكامل، إنه سريع ولا يزال شابا، يقفز بشكل رائع، يُمكنه تمرير الكرة بشكل مريح للغاية على أرض الملعب".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أليو ديانج ومحمد عبد المنعم، لديهما فرص كبيرة للعب في الدوري الإنجليزي أو في الدوري الإسباني، لماذا لا يلعبان هُناك".