أشاد رئيس نادي أورلاندو بايريتس ورابطة الدوري الجنوب إفريقي، إيرفين خوزا، بالإنجاز الأخير الذي حققه مواطنه بيتسو موسيماني، مع الأهلي والحصول على برونزية كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات.

ونجح موسيماني في قيادة الأهلي للفوز على الهلال السعودي 4-0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قبل أيام قليلة وهي الميدالية البرونزية الثانية على التوالي في تلك المسابقة العالمية.

اقرأ أيضًا | موسيماني: تواضع توخيل أذهلني.. ولم أصدق ما قاله لي

ايرفين خوزا

وتحدث خوزا عن رأيه في موسيماني خلال حواره مع برنامج "Ultimate Sports Show" على إذاعة "مترو" الجنوب إفريقية، وقال: "لطالما أراد بيتسو الفوز، لم يكن يريد أن يخسر أبدًا، كان حازمًا في التدريبات".

وتابع: "أتحدث دائمًا عن الأشخاص الذين نجحوا في مجال التدريب بعد مسيرتهم كلاعبين، إذا نظرت إلى ما حدث لكل من كايزر موتاونج وجومو سونو (أساطير التدريب في جنوب إفريقيا)، عندما كانا لاعبين اعتادا الذهاب لأعمال الطرق وعملا بجد قبل الانتقال إلى عالم التدريب".

وأضاف: "أعتقد أن بيتسو موسيماني من هذا النوع، هذا النوع من المدربين الرائعين، لطالما كان مقدرًا له القيام بأشياء عظيمة".

وواصل تصريحاته: "أقول لأي شخص يريد النجاح، يجب أن يكون لديك الطموح والشغف، عندما تحدثت مع موسيماني نصحته بأن يعمل بجد في صمت، ويجعل النجاح هو من يتحدث عنه".

وأتم: "لا يوجد الكثير من المدربين الجيدين حول العالم، لهذا السبب يجب أن يكون هناك رغبة قوية من قبل الأندية في التعاقد مع مدربين مثل بيتسو موسيماني، يورجن كلوب وبيب جوارديولا لأن الحصول عليهم ليس بالأمر السهل".