أجرى سفيان أمرابط، نجم منتخب المغرب، حوارا مع صحيفة ماركا الإسبانية قبل لقاء أسود الأطلس الليلة ضد فرنسا، في نصف نهائي كأس العالم.

وتحدث أمرابط عن مواجهة منتخب فرنسا، واستعدادات المغرب وكذلك الإنجاز الذي حققوه، بالإضافة إلى ارتباط اسمه بـ برشلونة وأتلتيكو مدربد.

اقرأ أيضًا.. وكيل سفيان أمرابط يراوغ بشأن مستقبله بعد تألقه في كأس العالم

وجاء الحوار كالآتي:

تهانينا على كأس العالم الذي تقومون به، كيف تفسر البطولة الكبيرة التي تقدمها المغرب؟

- لدينا بطولة رائعة، ذلك واضح، أعتقد أن لا أحد توقع ما فعلناه، لكن هناك مفاجأة في كل بطولات كأس العالم، وبالنسبة لي لم تكن مفاجأة، لكن شيء مميز.

ما زلت من أبرز اللاعبين في المغرب، كيف تشعر؟

- أشعر أنني بحالة جيدة جدا، إنه حلم لكل واحد منا منذ أن كنا أطفالًا، عملت طوال حياتي من أجل هذا، أفضل لحظة بالنسبة للاعب كرة القدم، إنه شرف لي بشكل خاص وأحب اللعب لبلدي وأبذل قصارى جهدي على أرض الملعب، أنا سعيد للغاية، لكننا ما زلنا نريد المزيد، ستجعل فرنسا الأمور صعبة للغاية بالنسبة لنا، لكن لا شيء جيد يأتي بسهولة.

ما هو مفتاح الانتصار والأداء حتى الآن؟

- القوة الرئيسية هي روح الفريق، كلنا نرى طريقتنا في اللعب، ندافع ونقاتل ونركض، هذه إحدى نقاط قوتنا، ولدينا أيضًا مدرب رائع يعدنا بشكل مثالي من الناحية التكتيكية، نحن فريق جيد وقوي ومحنك.

هل قمت بأي استعدادات بدنية خاصة؟

- قبل أربع سنوات كنت في كأس العالم في روسيا، هناك تمكنت من رؤية حجم كأس العالم وكان أحد أهدافي منذ ذلك الحين أن أكون في قطر، في ذلك الوقت، حددت لنفسي هدف الوصول إلى مستوى أعلى، أفعل الكثير لأؤدى بالطريقة التي ألعب بها: أنام جيدًا، وأنام كثيرًا، وأرتاح، وأكل جيدًا ولدي طعام كافٍ، وأجهز جسدي، وأعمل مع الفيزيائيين، كل هذه الأشياء، كرة القدم هي أسلوب حياة، 24 ساعة، قد يرى الناس أنك مجنون، لكن عليك القيام بذلك، أريد أن أجهز جسدي ليكون على أعلى مستوى وأقوم بأداء جيد، لقد لعبت حوالي 30 مباراة في الأشهر الأربعة الماضية، العديد من المباريات ولم يفوتني أي منها، أشعر أنني بحالة جيدة ولياقة عالية، آمل أن أستمر على هذا النحو.

كيف كانت طفولتك؟

- عائلتي هي أهم شيء بالنسبة لي، لقد ساعدوني جميعًا، بالطبع عملت بجد وفعلت أشياء كثيرة لأكون هنا، لكنهم أثروا عليّ كثيرًا، التحقت بنادٍ عندما كان عمري 11 عامًا، كنت أتدرب من 3 إلى 4 أيام في الأسبوع، كل يوم كنت أذهب إلى المدرسة في الصباح ثم أذهب للتدريب، وهذا صعب، منذ أن كنت طفلاً، بذلت كل شيء لتحقيق ذلك، في حياتك المهنية، هناك دائمًا لحظات صعبة، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تؤمن بنفسك، استمر في العمل مهما حدث، إذا كنت تؤمن، كل شيء يأتي.

هل هناك لاعبون في الوسط تراهم كمرجع بالنسبة لك، وهل يوجد من إسبانيا؟

- على مستوى الموهبة بيدري وجافي، إنهما لاعبان رائعان، ولكنني أحببت أساطير مثل إنييستا على سبيل المثال، وكنت أشاهد تشافي وزيدان فهُما لاعبان ذكيان للغاية ويُجيدان التحركات بين الخطوط بشكل مثالي.

كيف ترى مباراة فرنسا وهل هناك خوف من مبابي؟

- ستكون مباراة صعبة، فرنسا فريق رائع، فاز بكأس العالم الأخيرة، سيكون الأمر صعبًا لكننا لعبنا بالفعل مع فرق أخرى كانت جيدة جدًا، داخل الفريق نحن واثقون جدًا من إمكانياتنا، نحن نحترمهم كثيرا وستكون مباراة نصف نهائية جيدة، كيليان مبابي لاعب رائع، يوجد في فرنسا لاعبو كرة قدم جيدون للغاية، لكننا لا نخاف فرنسا أو مبابي، هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكنه لا يخيفنا، نحن نحترمهم فقط.

عند الحديث عن مستقبلك، فقد تم ربطك بأندية مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد، ما تعليقك؟

- إنه لشرف عظيم أن أكون مرتبطا بهذه الأندية، الآن ألعب في فيورنتينا، لدي الكثير من الاحترام لفريقي، إنه فريق رائع، لديّ مدرب رائع وعلاقة رائعة مع المالك روكو كوميسو الذي أوصلني إلى فيورنتينا وأيضًا مع جو باروني (المدير العام للنادي) ودانييلي برادي (المدير الرياضي)، لدي الكثير من الاحترام لهم وللنادي.

سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد يحب اللاعبين الذين يلعبون بأسلوبك

- لدي مدرب رائع في فيورنتينا، لا أحب الحديث عن الآخرين، لكن نعم، ما يفعله سيميوني، وما حققه مميز، لقد درب أتلتيكو مدريد لسنوات عديدة، أنا أحب أسلوبه في اللعب، لقد ربح الكثير وأنا أحترمه كثيرًا، اللاعبون في فريقك أقوياء جسديًا وعدوانيون، أحب أن ألعب بهذه الطريقة.

لقد نشرت صورة على حسابك في إنستجرام تسخر من جافي، ما تعليقك؟

- أود تفسير ما حدث، هناك شخص آخر يساعدني في إدارة الحساب، وهذا الشخص شارك تلك الصورة ورآها كمزحة، أحترم الإسبان للغاية، عندما سمعت أن الناس لم يعجبهم ذلك، قمت بحذفه على الفور، إذا غضب شخص ما، أعتذر له،  قررت إزالة الصورة بسرعة، أعتذر إذا شعر أي شخص بالضيق.

لعب أخوك في الدوري الإسباني، هل ترغب في اللعب هناك؟

- صحيح أن نور الدين لعب لمالجا وليجانيس، لقد كنت هناك كثيرًا وشاهدت العديد من المباريات في لا روزاليدا، الدوري الاسباني من أفضل المسابقات في العالم، قوي مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، إيطاليا أيضًا. ربما في يوم من الأيام سألعب هناك. أبلغ من العمر 26 عامًا، ولا أحد يعرف ما سيأتي به المستقبل.