يواجه فريق ليفربول ضربة محتملة في موسم الانتقالات الصيفي المقبل، بسبب بطولة دوري أبطال أوروبا 2023/24.

وحسبما ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن ليفربول مهدد بخسارة ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني حال فشله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويصارع ليفربول لإنهاء الموسم الحالي، 2022/23، في المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى منافسات النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

ولا يمتلك ليفربول سوى 36 نقطة في المركز السابع، بفارق 9 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، مع العلم أن الريدز لديه مباراتين مؤجلتين.

كذلك بات ليفربول قريبًا من مغادرة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دور الـ16، على يد ريال مدريد، بعد الخسارة بنتيجة 5-2 في مباراة الذهاب.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إنه في حال فشل تأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فإن ذلك يعني خسارة النادي الإنجليزي لما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت أن ليفربول يواجه احتمالية متزايدة لفشل التأهل إلى دوري الأبطال، وهذا يعني أن أرباحهم المحتملة من المنافسة الأوروبية ستنخفض بنحو ثلاثة أرباع.

وحصل ليفربول على 89.2 مليون جنيه إسترليني بفضل تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بخلاف الأموال التي ظفر بها من عوائد البث التلفزيوني، والتي تُقدر بـ15 مليون جنيه إسترليني، رغم أن يويفا لم يكشف عن الأرقام الدقيقة.

اقرأ أيضًا.. كلوب يوضح مستقبله مع ليفربول بعد النتائج السيئة

وحقق ليفربول 261 مليون جنيه إسترليني من عائدات الإعلام، في العام الماضي، ورغم أن غالبية ذلك الرقم يأتي من أرباح الدوري الإنجليزي، إلا أن أموال دوري أبطال أوروبا لا تزال تمثل دفعة كبيرة.

ومن المحتمل كذلك أن تتأثر عقود ليفربول مع العديد من الرعاة، على صعيد مدفوعات المكافآت الناتجة عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، مع العلم أن مانشستر يونايتد خسر الملايين من صفقات الرعاة بعد فشله في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيؤثر ذلك الأمر على ليفربول في سوق الانتقالات، خاصة وأن النادي الإنجليزي يحتاج إلى صفقات عديدة في الصيف لترميم الفريق المتهالك.

ويُعد جود بيلينجهام، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، أبرز أهداف ليفربول في الميركاتو الصيف، ولكن الموارد المالية المحدودة للنادي قد تؤثر على فرصهم في حسم الصفقة، وسط اهتمام كبار أندية أوروبا.