علق نجم النادي الأهلي السابق محمد بركات على تعثر الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام شباب بلوزداد الجزائري في إطار ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

وقال محمد بركات في حديث لقناة "المحور" الفضائية: "أداء الأهلي في الفترة الأخيرة ليس الأفضل، نحن لم نعتاد على ذلك، اللياقة البدنية ليست جيدة، ولم نعتاد على رؤية الأهلي لفترة طويلة يعاني من هذه المشاكل، الأزمة الرئيسية  هي اهدار الفرص السهلة، وظهرت بوضوح خلال الشوط الأول أمام شباب بلوزداد وحدث تراجع في الشوط الثاني".

وواصل تصريحاته: "هناك تسرع ورعونة في التعامل مع الفرص، ولدينا مثالا في انفراد تاو وكان هناك سوء توفيق أيضا في فرصة حسين الشحات، الأهلي كان قادر في الشوط الأول أن يسجل ثلاثة أو أربعة اهداف على أقل تقدير".

إقرأ أيضًا..خاص.. خالد بيبو يعاقب لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام شباب بلوزداد

وأكمل: " تغييرات كولر في مباراة شباب بلوزداد لم تؤثر بشكل إيجابي مع فريقه، تعادل يانج أفريكانز مع ميدياما الغاني أفاد الأهلي كثيرًا وهذا من حظ الفريق".

وواصل: " الأهلي كان قادرًا على حصد 9 نقاط من أول ثلاث مباريات في دور المجموعات من دوري الأبطال، ولكن أخشى على الفريق أن يصعب الأمور على نفسه، الأهلي هو المرشح الأول للحصول على دوري أبطال إفريقيا بسبب تاريخه وخبراته".

وأضاف: "يوجد بعض القلق قبل كأس العالم للأندية بسبب مستوى الأهلي المتذبذب، كل الفريق المشاركة في مونديال للأندية ليست في أفضل احوالها قبل البطولة، بداية من مانشستر سيتي المرشح الأول للقب واتحاد جدة".

وختم بركات تصريحاته: "كولر يرتكب أخطاء ولكن أحيانا يكون الهجوم عليه غير مبرر، الأمور لا تسير بشكل جيد باستمرار، وعلى المدير الفني أن يصحح من أخطائه، كولر لم يتغير مازال نفس الشخص الذي قاد الأهلي للنجاحات في الموسم الماضي وحقق 5 بطولات".

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا برصيد 5 نقاط، بينما يأتي فريق شباب بلوزداد في المركز الثالث، ولديه 4 نقاط.

يستعد الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، لخوض مغامرة جديدة بالمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، وذلك بعد التعادل اليوم أمام شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا سلبيا بدون أهداف.

ويفتتح فريق الكرة بـ الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية أمام الفائز من لقاء الافتتاح بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي.

وتجرى منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، خلال الفترة من 12 ديسمبر الجاري وتستمر حتى يوم 22 من الشهر ذاته.

وتقام البطولة بمشاركة 7 أندية، وهي: "الأهلي، الاتحاد السعودي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي".