كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن كواليس مفاوضات يوفنتوس الإيطالي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للتعاقد معه خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي، والأسباب التي دفعت الدون لاتخاذ قرار الرحيل عن ناديه ريال مدريد بعد 9 سنوات قضاها داخل جدران "سانتياجو بيرنابيو".

وأفادت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو أعطى بالفعل كلمته ليوفنتوس، بعدما أعجب بالاحترام الذي أظهره له رئيس النادي أندريا إنييلي، مقارنة بالوضع الحالي في ريال مدريد مع فلورنتينو بيريز.

وأشار التقرير إلى أن كريستيانو قرر ترك النادي كمسألة شرف، في ظل عدم التزام النادي باتفاقه معه حول راتبه، وأسلوب فلورنتينو بيريز الذي يفكر بدفع الأموال من أجل التعاقد مع نيمار دا سيلفا.

وأفاد التقرير أن تخفيض الشرط الجزائي في عقد رونالدو من مليار يورو إلى 100 مليون يورو، كان السبب الأساسي في قرار البرتغالي وهو ما فسره كإهانة بالنظر إلى أسعار سوق الانتقالات الآن.

وخلال هذه الأحداث ظهر يوفنتوس على الساحة، كريستيانو أُعجب باحترام مشجعيهم وبحجم النادي وكذلك بتحدِ الفوز بدوري أبطال أوروبا مع نادٍ جديد، وأكد التقرير أن رونالدو أعطى موافقته لأنييلي رئيس بطل الكالتشيو.

وأوضحت الصحيفة أنه يُقال أن مفاوضات أنيللي مع رونالدو بدأت بإتصالات من الرئيس تصل إلى 28 مرة وأُعجب البرتغالي بالفكرة وبالاحترام الذي أظهره له.

وأشار التقرير إلى أن عدة أندية أوروبية تحدثت مع خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، بعد معرفتها بسعر الـ100 مليون يورو، لكن كريستيانو أعطى كلمته إلى يوفنتوس، ولم يرغب في الإستماع إلى أي نادٍ آخر رغم أنه كان ينتظر حدوث تغييرات بعد إتصال مينديز مع إدارة ريال مدريد.

وأختتمت الصحيفة موضحة أن مرحلة كريستيانو رونالدو في ريال مدريد على وشك النهاية، اللاعب سيذهب إلى يوفنتوس كصفقة القرن وتبقى فقط معرفة المبلغ الذي يحدده بيريز لحسم المفاوضات.